اعلان
اعلان

محافظ القاهرة يشدد على سرعة استكمال أعمال تطوير القاهرة الخديوية

محافظ القاهرة

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على رؤساء أحياء غرب القاهرة وعابدين والأزبكية، بسرعة الانتهاء من تشكيل اتحاد شاغلين لكافة العقارات الواقعة بمنطقة وسط المدينة وخاصة العقارات التراثية والمتميزة عمرانيا"، والتي تم تطويرها بمعرفة المحافظة وإلزام ممثلي اتحاد الشاغلين بصيانتها بصفة دورية للحفاظ على ما تم من أعمال بها.

كما أكد عبدالحميد على ضرورة تشكيل مجلس أمناء لكل منطقة على حدة يضم عدد من أمناء اتحاد شاغلي عدد من العقارات بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة المقيمين بالمنطقة لوضع الأفكار والمقترحات للارتقاء بالمنطقة بالتنسيق مع أجهزة الحي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ لمتابعة سير الأعمال في تطوير منطقة القاهرة الخديوية والتي تقوم المحافظة بتطويرها ورفع كفاءتها من إعادة صيانة وترميم للعقارات ذات الطابع المعماري المتميز وكذالك رفع الإشغالات والزيادات الغير مرخصة ورفع كفائه الشوارع والميادين الواقعة بها من إعادة رصف وتوحيد منسوب الأرصفة وإنارة وتقليم الأشجار وطلاء البر دورات مع تخطيط مروري للشارع.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على مدير المشروع بالتزام شركات المقاولات بخطط العمل والجداول الزمنية المحددة لإنهاء الأعمال بعدد من العقارات المتميزة بميدان باب اللوق مع سرعة الانتهاء من الدراسة المقدمة لتطوير سوق باب اللوق وكذلك عمل الدراسات المرورية اللازمة للتعديلات المرورية للميدان مع تطوير ساحة الانتظار بميدان الفلكي لتتوافق مع أعمال التطوير بالميدان.

وأشار المحافظ بأن هناك تنسيق كامل بين فريق عمل المحافظة واللجنة القومية للحفاظ على القاهرة التراثية برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات للارتقاء بمنطقة القاهرة الخديوية وكذالك عدد أخر من المناطق التراثية.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الثانية لكورنيش النيل والممتدة من كبرى 15 مايو إلى كبرى 6 أكتوبر تمهيدا لافتتاحها مع المرحلة الأولى التي تم الانتهاء فعليا" من تطويرها وإعادة ترميمها وإخلائها من الباعة الجائلين مؤكدا على اللواء عصام شبل مدير شرطة المرافق بالقاهرة بتعيين نقطة أمنية ثابتة بالموقع لرفع اي إشغالات ومنع بائعي الشاي والمثلجات من استغلال المواطنين واحتلال المواقع، مشيرا" إلى إن ما تم من تطوير للكورنيش هو لخدمة المواطن البسيط وخصه في الاستمتاع بضفاف النيل بدون مضايقات مع إمكانية تخصيص عدد من الأكشاك بشكل نموذجي لتقديم المشروبات والحلويات لخدمة المواطنين مع اشتراط الالتزام بالموقع المخصص ونظافة وصيانة المكان.

ووافق المحافظ على الاقتراح المقدم من كلية الفنون الجميلة باستخدام الحوائط الداخلية لمسطح النيل لعمل جداريات لطلبة الكلية وتحت إشراف أساتذة متخصصون بالكلية لتعبر عن حضارة وتاريخ مصر على أن تقدم الرسومات مسبقا" لجهاز التنسيق الحضاري.

شهد اللقاء اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ورؤساء الأحياء المعنيين وممثلي شركات المقاولات العاملة بالمشروع والدكتورة صفية القباني عميد كلية الفنون الجميلة المعنية واستشاري المشروع وممثلي شركات المقاولات العامة بالمشروع وعدد من قيادات المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً