اعلان

فنانين برعوا فى تقديم أدوار الشر بالسينما المصرية

أبدع بعض الفنانين فى تقديم أدوار الشر على مدار تاريخ السينما المصرية، وإتصل إسمهم دائما بالشر، بالرغم من أن بعضهم فى الحقيقة يمتلك شخصية تتنافى تمامًا مع هذا الشر.

إيهاب فهمى:

قدم الفنان إيهاب فهمى، بعض أدوار الشر على مدار مشواره الفنى وكان أخرهم دور"ياسر"فى فيلم"صابر جوجل، والذى شارك فية الممثل محمد رجب وقد تم عرضة فى 2016.

وكذلك الفنان حاتم ذو الفقار، الشخص الشرير، غالبًا في كل الأدوار التي قدمها للسينما، وتجلى ذلك الشر في فيلمي «حتى لا يطير الدخان» و«الغول»، أما في «جزيرة الشيطان» فجمع حاتم ذو الفقار بين موهبتين في الوقت نفسه «الشر والرخامة» حيث كان بالنسبة لجميع أبطال الفيلم ومنهم عادل إمام وجمال إسماعيل ونهى العمروسي وأحمد راتب، شخصا ثقيل الظل تحول إلى وغد بعدما حاول اغتصاب يسرا.

بدأ مشواره الفني عبر المسرح القومي ثم استقال منه عام 1986؛ احتجاجا على استدعائه للمشاركة في مسرحية (السبنسة) لانهماكه في ذلك الوقت ببروفات مسرحية أخرى، وبعدها شارك في العديد من الأفلام مثل: (العمر لحظة) عام 1978، (عنتر شايل سيفه) عام 1983، (المدبح) عام 1985 وغيرها من الأفلام المميزة، ثم ابتعد فترة عن الأضواء بعد تعرضه لحادث سيارة أثر بعد ذلك في قدرته على الحركة، حتى وافته المنية عام 2011.

سعيد عبد الغنى:

وخلال مشواره اشترك بعدة أدوار كان القاسم المشترك بينها هي شخصية الرجل الخطير المتأنق.

في مجال الدراما التليفزيونية يعتبر أبرز أعماله التليفزيونية هو مشاركته في مسلسل (الفرسان) بدور (عز الدين أيبك)، بخلافه مثّل في عدة مسلسلات يذكر منها: (الثعلب)، (رد قلبي)، (شمس الأنصاري)، (أولاد الليل) وغيرها. حصل على جائزة (أفضل ممثل دور ثان) عن فيلم (أيام الغضب) كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.

عادل أدهم:

برع الفنان عادل أدهم، فى تقديم أدوار الشر وعرف بلقب"برنس السينما المصرية"، وقدم خلال مشواره الفنى أكثر من 84 فيلما سينيمائيا لعب فى أكثرهم دور الشر ومنها"اه ياليل يازمن، حافية على جسر الذهب، الأشرار، القتلة، إبليس فى المدينة"وغيرها.

مجدى وهبة:

حصل مجدى وهبى، فى أكثر أدواره على الشخص الشرير الذي كان دائم الغدر بكل من حوله، كما حدث في فيلم «حنفي الأبهة» عندما غدر بزميله فى الإجرام «عادل إمام»، هذا إضافة إلى طريقته الأحادية والمستفزة في التمثيل، حيث كان لا يجيد سوى أن «يبرق» عينيه وينظر شذرًا إلى الشخص الذي أمامه، هذا بالإضافة أيضًا إلى «شنبه» الذي كان علامة مسجلة في السينما المصرية، والتى قدم فيها"(ثرثرة فوق النيل، على من نطلق الرصاص، ومن الحب ما قتل، ضربة شمس، حنفي الأبهة)، كما شارك في مسلسلات (محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص).

زين العشماوى:

اشتهر أيضًا زين العشماوي بأدوار الشخص الشرير والمتحرش وتحديدًا «اللزج»، فلا أحد ينسى دوره عندما كان دائم التحرش بيسرا فى فيلم «الإنسان يعيش مرة واحد» بطولة عادل إمام. زين ممثل مصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية