اعلان

الرقابة الإدارية تحبط محاولة تهريب 30 طن أدوية للخارج

كتب : أهل مصر

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على 6 من المتورطين فى محاولة تهريب 30 طن أدوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس، داخل حاوية خاصة بتصدير أدوات منزلية، من بينهم مسئولين بشركات أدوية ومسئولين عن تصدير الحاوية للخارج، وتهريب الأدوية للخارج، ومستخلص جمركى بالسويس تم ضبطه ليلة ضبط الحاوية فى العين السخنة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية تلقت معلومات باستعداد مهربين إلى تصدير 30 طن أدوية مدعمة، لتهريبها إلى الخارج، وأن الحاوية موجودة بميناء الأدبية فى السويس وفى طريقها إلى ميناء العين السخنة.

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، أن المتهمين بالتهريب كانوا سوف يدخلون الحاوية إلى ميناء العين السخنة، للتصدير على أنها حاوية أدوية منزلية سوف يتم تصديرها، وسيوضع بداخلها الأدوية المدعمة.

وتمكن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، من ضبط الحاوية قبل نقلها إلى ميناء العين السخنة بالسويس، وعثر بداخلها على 30 طن أدوية مدعمة.

وقال مصدر بجمارك السويس، إن رجال الرقابة الإدارية قاموا بمتابعة الأدوية المدعمة من القاهرة حتى وصلوها إلى السويس، للتهريب خارج البلاد عبر ميناء العين السخنة.

وأشار المصدر، إلى أن من تم القبض عليهم بالقضية خمسة بينهم مسئولين بشركات أدوية متورطين بالقضية، كما يوجد مستخلص جمركى تم القبض علية خلال محاولته تمرير الحاوية.

وتابع المصدر، أن المستندات بالقضية تؤكد أن مسئولى شركة التصدير أعدوا مستندات تصدير حاوية أدوات منزلية، ويتم وضع الأدوية المدعمة داخلها لتهريبها إلى الخارج.

وأكد المصدر، أن رجال الرقابة الإدارية بذلوا جهودا كبيرة فى هذه القضية من أجل ضبط المتورطين بها، كما يتم حاليا مراجعة جميع مستندات تصدير شحنات للخارج الخاصة بالشركة التى حاولت تصدير الحاوية المضبوطة، ليس عن طريق ميناء العين السخنة فقط، بل عن طريق جميع الموانئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر