اعلان

التاكسي الأبيض ينافس أوبر وكريم.. إطلاق العمل بالتطبيق الإلكتروني.. ومسئولون"ورش تدريبية للسائقين"

التاكسي الأبيض
كتب : أحمد سعد

أعلنت جمعية سائقي ومالكي التاكسي الأبيض، إطلاق منظومة تطوير التاكسي، ليعمل بالنظام الإلكتروني، لتقديم خدمات أفضل للجمهور وتحسين أوضاع السيارات، وذلك خلال مؤتمر صحفي أمس، بأحد فنادق الجيزة، في حضور عدد من أعضاء مجلس النواب ونائبًا عن محافظ القاهرة وممثلًا عن وزارة التضامن.

وكانت قد قدمت بعض الشركات المتخصصة في صيانة وتطوير السيارات، مشروعا للعمل بالتطبيق الإلكتروني ضمن منظومة جديدة لتطوير "التاكسي"، وجعله منافسا حقيقا للشركات الخاصة، والتي مثلت على مدار السنة الماضية، إزعاجا لسائقي التاكسي، إلى جانب التنازع القضائي بينهما، الأمر الذي دفع بعض السائقين لإعلان إعتصامهم إحتجاجا على السماح لتلك الشركات العمل في مجال الأجرة دون تراخيص.

التطبيق الإلكتروني الجديد يماثل التطبيق الذي تتعامل به الشركات الخاصة، والذي يمكن العملاء من التواصل عبر الهواتف الذكية ، بالسائقين، وتحديد أماكنهم، كما يقدم لهم معلومات مفصلة عن السائقين، وهويتهم الشخصية، مزودا بأدوات جديدة للكشف عن خط سير السيارة وأماكن تواجدها لحظة بلحظة.

وفي سياق متصل، قال هيثم أمين أحد ممثلي شركات الصيانة، إن الدافع وراء إطلاق منظومة التطوير الجديدة، هو زيادة عدد التاكسي الأبيض في مصر ليتجاوز الـ140 ألف سيارة، مؤكدا أن الشركة كانت على اتصال مع شركات عالمية خلال الفترة الماضية، لدراسة تطورات السوق العالمي في هذا الشأن، لتقديم أفضل خدمة لجميع الأطراف، مضيفا، أن الشركات ستوفر صيانة دورية للسيارات.

وتابع "أمين" في تصريحات خاصة، أن الفترة الماضية شهدت أزمات متعددة بين سائق التاكسي، إلى جانب تزايد الصراع بينهم وبين الشركات الخاصة، وعليه حرصت الشركة على تطوير التاكسي، وحل مشاكل السائقين، والإرتقاء بالهمنة، مؤكدا أن التاكسي الأبيض أصبح واجهه لمصر ولابد من الاهتمام به وتطويره.

ومن جانبه، قال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية سائقي ومالكي التاكسي، إن الجمعية تسعى بكل قوة لحل المشاكل التي تواجه سائقي التاكسي المتمثلة في تسويات البنوك ومشاكل المنظومة منذ بدايتها عام2008 .

وأضاف عبد الحميد، في تصريحات صحفية، أن التطبيق الجديد يعمل على حل مشاكل السائقين، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، إلا أن التحدي الأكبر الذي يواجهه السائقين، هو التدريب على إستخدام التطبيق الجديد، مشيرا إلى أنه بالتعاون مع شركات التطوير والصيانة، سيتم تنظيم ورش تدريبية للسائقين على إستخدام التطبيق، ومنحهم رخص بأحقية إستخدامه وتفيد بإجتيازهم التدريب بناج.

وتابع عبدالحميد، أن المنظومة التي ستطلقها الجمعية تستهدف تقديم خدمات التاكسي بشكل مختلف للجمهور وذلك من خلال تطبيق إلكتروني لطلب السيارة من خلال الهواتف الذكية، للتيسير على المواطنين، فضلًا عن خدمة الاشتراك الشهري للعملاء، مؤكدا أنه خلال المنظومة الجديدة يتم اختيار أفضل العناصر للقيادة وكذلك أفضل السيارات من حيث الحالة والكماليات.

وكان قد أكد النائب خالد عبدالعزيز، في تصريحات صحفية له، عقب المؤتمر الصحفي، أن فئة سائقي التاكسي عامة مهمشة منذ سنوات، معلنا أنه سيقدم ييانا عاجلا بمجلس النواب بشأن هذه الفئة، متسائلا: "كيف تحصل الدولة عن تأمينات وغرامات تقدر بمليارات دون تقديم أي استفادة أو جدوى للعاملين، وتترك السوق للشركات الخاصة التي أصبحت مهيمنة على كافة المركبات"، مؤكدا أن هناك تعاون جاد من محافظة القاهرة لتنفيذ التطبيق الإلكتروني والذي سيساهم في القضاء على العديد من المشاكل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً