اعلان

احذري 6 أشياء تدمر أظافرك

صورة تعبيرية

تقوم الفتيات والنساء ببعض العادات الخاطئة، التى تدمر الأظافر دون أن تدرى، ولكنها دائما تشكو من شكل أظافرها السئ، لذلك نرصد إليك أهم العادات السيئة، التي تدمر أظافرك.

1-إزالة طلاء الأظافر الجل باليد

من أكبر الأخطاء التي نقوم بها هي محاولة إزالة طبقات طلاء الأظافر الجل باليد، فذلك يؤدي إلى إزالة الطبقة الخارجية من الأظافر، بدلًا من ذلك أتبعي الطريقة الصحيحة لإزالة طلاء الأظافر الجل ضعي القليل من زيت الأظافر وضعي الاظافر داخل وعاء مزيل الطلاء " الأسيتون"، ذلك يعمل على سهولة طلاء الأظافر الجل.

2-لا تستخدمي الآلات الحادة

إستخدام الآلات المخصصة لإزالة الجلد الزائد من حول الأظافر يؤدي إلى خطورة كبيرة فيمكن الإصابة بجرح أو شكل غير منسق للأظافر وماحولها، أستخدمي بدلًا من ذلك منتج من منتجات الأظافر المخصصة لإزالة الجلد الزائد من حولها، ضعي القليل منة وأتركية على الأظافر حتى تصبح الزوائد الجلدية لينة، ثم قومي بدفعها للخلف بإستخدام عصاة العناية بالأظافر، ثم قومي بعد ذلك بنزع الجلد الزائد بالجهة الناعمة من مقلم الأظافر.

3-تخفيف طلاء الأظافر

من العادات التي تقوم بها الكثير من السيدات هي تخفيف طلاء الأظافر بمزيل الطلاء، هي بذلك تعتقد أنها تحصل على طلاء أظافر جيد لكن العكس تخفيف طلاء الأظافر بمزيل الطلاء " الأسيتون " يغير من لون طلاء الأظافر وتركيبتة، بدلًا من ذلك يمكنك إستخدام مخفف طلاء الأظافر من علامة آو. بي. آي الخاصة بمنتجات عناية الأظافر، فهو يجعل طلاء الأظافر يدوم لفترة أطول.

4- لا أظافر أكريليكية بعد اليوم

الأظافر الأكريليكية تعد من الأشاء الضارة التي تلجأ إليها السيدات للحصول على أظافر طويلة، الأكريليك يعمل على عدم تنفس الأظافر ويمنع عنها وصول الأكسجين، علاوة على خطوات التحضير القاسية التي تحتاجها الأظافر الأكريليك والتي تؤدي إلى إجهاد الأظافر، بدلًا من الأظافر الإكرليك قومي بتركيب الأظافر العادية فهي ليست صحية تمامًا لكنها أقل ضررًا من الأكريليك.

5- طريقة رج زجاجة طلاء الأظافر

طريقة رج زجاجة طلاء الأظافر تؤثر بشكل كبير على ملمسة، فعبوة طلاء الأظافر التي تمكث لفترة طويلة تنفصل بعض مكوناتها فتحتاجين لرج العبوة لتعود كما كانت، الرج بالطريقة القوية يؤدي إلى تكون فقاعات تظهر في شكل طلاء الأظافر.بدلًا من ذلك قومي ببرم الزجاجة بين راحتي اليد، بذلك تندمج المكونات مرة أخرى بسهولة.

6-عادة قضم الأظافر

تلك العادة السيئة التي تصيب جمال وأناقة السيدة ليس فقط أظافرها، فتلك العادة تدمر الأظافر وتمنع نموها كما تصيب الجسم ببكتريا فأنت تتناولين البكتريا التي تتراكم تحت الأظافر، ولكي تتوقفي عن تلك العادة السيئة يمكنك إستخدام مستحضر منع قضم الأظافر الذي يحتوي على مواد برائحة كريهة تحذرك من قضم الأظافر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل