اعلان

وصول عدد الأقباط إلى 85 فرد ببورسعيد والمحافظ يأمر بتذليل العقبات

أرميا فهمي

قال القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد إن المحافظة استقبلت خلال اليومين الماضيين 25 من الأسر ‏القبطية التي وصلت لبورسعيد بإجمالى 85 فردا، ويتراوح أعمارهم ما بين رضع وحتى ‏‏77 عاما.

وتابع القس أنه تم تسكين هؤلاء الأقباط في ثلاث أماكن، وهم معسكر الكشافة الدولى بحى المناخ، ومركز الإغاثة بحى ‏الزهور التابع لمديرية التضامن الاجتماعى، وبيوت الاستضافة بكنيسة مارجرجس الكائنة فى مدينة بورفؤاد ‏.

ولفت المتحدث الإعلامي للمطرانية ببورسعيد إلى أن الطلاب من أبناء أقباط العريش انتظموا جميعا في ‏المدارس ببورسعيد ابتداء من الحضانة، وحتى مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية، وبالفعل بدأوا الانتظام ‏في المدارس التى تم إلحاقهم بها.‏

ومن جانبه وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير كافة سبل الراحة للأشقاء الأقباط، مشيرا إلى أنه يقوم يوميا بمتابعتهم والاطمئنان عليهم.

وأضاف الغضبان بأنه تم تجهيز أماكن لائقة للأسر التي تشرفنا بوجودهم مؤكدا علي ترحيب المحافظة الكبير لجميع الأسر القادمة إليها من العريش.

وأكد "الغضبان" أنه أصدر تعليماته إلي وكيل وزارة التربية والتعليم بقبول القادمين من العريش من التلاميذ في أي مدرسة يرغبونها دون أي قيد أو شرط أو التزام بحجم كثافة الفصول الذي سينضمون إليها.

كما وجه المحافظ مدير الصحة لمتابعة حالة الأسر من ضيوف المحافظة وتيسير قوافل يومية من الأطفال لرعايتهم خاصة كبار السن وتوفير الأدوية اللازمة لهم وكذلك قيام مديرية التموين والتضامن الاجتماعي بالتواصل مع جميع الأسر وتلبية مطالبهم علي الفور بالإضافة إلي متابعة صرف المعاشات لكبار السن منهم بعد نقلها مؤقتا من العريش إلي بورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال