اعلان

سياسة ترامب تصيب مقابر يهودية باللعنة

ترامب

أثارت سياسة ترامب، التي يتبعها منذ توليه حكم الولايات المتحدة، قلقا في الكثير من الدول العربية والأجنبية على حد سواء، نتيجة الوعود التي ذكرها ترامب في برنامجه الانتخابي، والتي كان نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس أكثر ما استدعى قلق العرب وجعل دولة إسرائيل تنتظر تنفيذ هذا القرار على صفيح ساخن.

ترامب يكسب ود إسرائيل

واستخدم ترامب هذا الوعد كطريقة مثالية لكسب ود دولة إسرائيل ومساعدتها له اثناء حملته الانتخابية، وبعد أن فاز ترامب في معركة الانتخابات الأمريكية تراجع قليلًا عن نقل السفارة وتنفيذ وعده لدولة إسرائيل، وذكر أن القرار صعب تنفيذه حاليًا ولكنه يحتاج إلى مزيد من الدراسة وأنه مازال على نفس موقفه في تنفيذ وعده بنقل السفارة، ولكن المقلق في هذا الأمر هو أن نقل السفارة الأمريكية الى القدس تتحول القدس الى عاصمة إسرائيل وبهذا يضيع حق الفلسطينيين في ارضهم.

وأظهر هذا الوعد بعض الترقب من جانب الكثير من الدول العربية لدولة إسرائيل، واستقر الحال إلى أن يعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن اتخاذه قرار ببدء نقل السفارة، ولكن انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة غريبة نوعًا ما على الولايات المتحدة وهي تلقى مراكز ومؤسسات يهودية أمريكية اتصالات تهديد من قبل مجهولين، وتحول الأمر من مجرد تهديد على الهاتف إلى أعمال تخريبية تنفذ في المقابر اليهودية، ولم تتمكن الولايات المتحدة من معرفة المتسبب في أعمال التخريب حتى الآن.

تحطيم 500شاهد بمقبرة يهودية في فيلادلفيا

الاسبوعيين الماضيين مصحوبين بسلسة من الحوادث أظهرت اعمال تخريبية داخل المقابر اليهودية بأمريكا وكان اخرها تعرض 5 قبور للتخريب وهذا على حسب ما أعلنته شرطة نيويورك وسبقها تعرض ثلاثة مقابر بنفس الطريقة وأيضا على يد مجهولين.

كما أعلنت واشنطن عن تعرض مقبرة يهودية في ولاية فيلادلفيا للتخريب، حيث تم تحطيم اكثر من 500 شاهد في المقبرة، ويأتي الحادث بعد وقائع مشابهة في مقابر يهودية بمدن روتشستر وسانت لويس وبروكلين، وتدنيس مئة قبر يهودي في مدفن سانت لويس بولاية ميزوري، كما رسمت صلبان معقوفة على سيارات وجسور ومبان وحتى على جدران مدرسة ابتدائية في ولاية نيويورك، مما أثار المخاوف من عودة الأعمال المناهضة للسامية مرة أخرى، واعتبر البعض ان هذه الاعمال التخريبية تحدث ردًا على خطابات الرئيس الأمريكي ترامب وسياسته الجديدة.

121 تحديد ضد مؤسسات يهودية بأمريكا

وكانت قد أعلنت "رابطة مكافحة التشهير اليهودية" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها أن هناك حوالي 121 تهديدًا تم تلقيه ضد المؤسسات اليهودية الموجودة في 36ولاية أمريكية ومقاطعتين كنديتين منذ يوم 1 يناير 2017، واعتبرت هذه الموجة وبائية.

حاكم نيويورك يخصص ملآيين الدولارات لتعزيز الأمن

وخلال الشهر الماضي أعلن اندرو كومو، حاكم نيويورك، انه سيتم تخصيص مبلغ 25 مليون دولار لتعزيز الامن ومكافحة الاعمال التخريبية، بجانب إعطاء مكافأة قدرها 5الالاف دولار لمن يدلى بمعلومات عن مرتبكي هذا الاعمال التجريبية.

شرطة نيويورك تظهر ارتفاع جرائم الكراهية الى 55%3

أوضحت تقارير الشرطة في مدينة نيويورك ان نسبة جرائم الكراهية في المدينة وصلت الى 55% مقارتةً بالعام الماضي، وان هذا الارتفاع كان نتيجة زيادة جرائم الكراهية المعادية للسامية التي وصلت نسبتها الى 94%.

ولمكافحة هذا قامت شرطة نيويورك بزيادة الدوريات في المراكز اليهودية على النطاق المحلى والوطني ورصدت الجرائم التي حدثت متمثلة في ظهور الصليب المعقوف في مترو الانفاق والتهديد بوجود قنبلة في مانهاتن، وذكرت شرطة نيويورك عن انه تم الإبلاغ عن حوالي 56 جريمة كراهية في المدينة بدًا من 12 فبراير من هذا العام، بزيادة 31 جريمة في الفترة نفسها من العام الماضي.

داني ديان القنصل الإسرائيلي: القلق يراود الجالية اليهودية بالولايات المتحدة

ذكر القنصل الإسرائيلي، داني ديان، انه من المؤكد ان الجالية اليهودية في الولايات المتحدة تشعر بالقلق حول ما يحدث من الاعمال التخريبية التي تشهدها أمريكا الفترة الحالية، ولهذا بدأ العديد من أولياء بإخراج أطفالهم من المراكز اليهودية خوفًا على حياتهم مما قد يحدث.

اندرو كومو حاكم نيويورك يدين حوادث معاداة السامية اثناء زيارته إسرائيل

وتعهد حاكم نيويورك اندرو كومر بالتضامن مع اليهود اثناء زيارته لإسرائيل، وذكر ان هذه الاعمال التخريبية مقلقة وتنتهك كل اعراف وتقاليد مدينة نيويورك، وطمئن الشعب الإسرائيلي بانه لن يتساهل في الاعمال التخريبية الناهضة للسامية.

ترامب يندد بمعاداة السامية

لفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتباه الى معاداة السامية خلال الخطاب الذى القاه مؤخرًا، وقد حظي هذا الخطاب على ثناء وترحيب كبير من جانب المجموعات اليهودية.

وقالت منظمة" بنى بريت انترنشونال" انها تتطلع الى اتخاذ الإدارة الامريكية لإجراءات صارمة للرد على الاعمال المعادية للسامية، موضحة ان هذه مسألة حقوق انسان وهي ظاهرة واضحة يجب التعامل معها ومعالجتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً