اعلان
اعلان

بحضور سحر نصر.. توقيع بروتوكول تعاون بين «المحامين» و«هيئة الاستثمار»

وقعت نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أمس الأحد، بشـأن تفعيل منظومة تقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا وتبسيط الإجراءات للمستثمرين.

وأناب «عاشور» عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة بتوقيع البروتوكول، فيما وقع محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ممثلا للطرف الثاني، وذلك بمقر الهيئة بشارع صلاح سالم، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعدد من قيادات الوزارة والهيئة، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية.

ويهدف البروتوكول إلى تبسيط الإجراءات على المستثمرين بالتنسيق بين الطرفين، واستكمال قاعدة البيانات والمعلومات لدى كلا الطرفين من خلال تبادل البيانات والمستندات الكترونيا في الاتجاهين بما يحقق تكاملها وتحديثها، والتحول إلي النظم الالكترونية المرتبطة بتقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا وما يستلزمه من قبول الدفع الالكتروني والاعتداد بالتوقيعات الالكترونية في أداء تلك الخدمات.

ونص البروتوكول على تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة لوضع الآليات والضوابط والإجراءات اللازمة لتحقيق أهدافه ومتابعة تنفيذه طوال مده سريانه، على أن يمثل «المحامين» في اللجنة عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة.

من جهته أوضح «عبد الجواد أحمد»، أن مدة عمل البروتوكول ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن وزيرة الاستثمار سحر نصر، وافقت على طلب النقابة بتخصيص استراحات للمحامين داخل مقرات الهيئة لتيسير عملهم.

وأضاف عضو المجلس: «الوزيرة أعطت تعليمات بتوفير استراحات بفروع الهيئة بالإسماعيلية والإسكندرية والعاشر من رمضان، مع وعد بتوفير استراحة بمقر الهيئة الرئيسي بشارع صلاح سالم».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً