اعلان

جوجل بلاي: مؤسسو سناب شات حققوا مليارات خلال عام

جوجل بلاي

أوضح تقرير صادر عن متجر جوجل بلاي أن تطبيق سناب شات يشهد نجاحا ملحوظا خاصة مع مرات تحميله على نظام أندرويد التي وصلت إلى 500 مليون.

وتحتفل "سناب" بالإقبال الكبير الذي لاقته أسهمها، بعد أن أعلنت رسميًا يوم الخميس الماضي طرحها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك، والذي تخطى المبلغ المراد تحصيله بعشرات المرات، الأمر الذي جعل مؤسسي الشركة من أصحاب المليارات.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان شركة سناب المالكة للتطبيق عن طرح أسهمها للاكتتاب العام، رغم ذلك يشكوا مستخدمي سناب شات على أندرويد من كثرة المشكلات في التطبيق، وأنه لا يرقى إلى التجربة التي تقدمها نسخته على نظام التشغيل آي أو إس، يرى مستخدمون أن هذا الإنجاز قد يدفع الشركة إلى التركيز أكثر على نسخة أندرويد.

ووفقا لموقع "أخبار التقنية" فإن النجاحات المشهودة لسناب تأتي بعد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أفادت فيه بأن الشركة تعمل حاليًا على تطوير طائرات مُسيّرة، فيما يبدو أنه محاولة جديدة منها لتمييز نفسها في ظل المنافسة الشديدة التي صارت تواجهها بعدما استنسخت فيس بوك أهم مزاياها في خدمتي إنستاجرام وواتس آب التابعتين لها.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن ثلاثة أشخاص قالت إنهم مطلعون على المشروع وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية التفاصيل، أن سناب تعمل على تطوير طائرة مسيرة تساعد مستخدمي سناب شات على التقاط صور وفيديوهات علوية ومن ثم مشاركة تلك البيانات البصرية مع الشركة.

ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، مما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيس بوك وإنستجرام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد