اعلان
اعلان

محافظ أسوان في لقاءه الأسبوعي: نتكفل بـ71 أسرة مقبلة على الزواج

مجدى حجازي
كتب : وفاء علي

شدد اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان على مسؤولي التضامن الاجتماعي بضرورة تحري الدقة الكاملة بكل شفافية ومصداقية عند إجراء الأبحاث الإجتماعية للحالات المختلفة وخاصة المتعلقة بتقديم المساعدات للمقبلين على الزواج من الأسر الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي، لمحافظ أسوان مع المواطنين بإجمالي 71 مواطن ومواطنة منهم ما هو مدرج ومحدد له موعد مسبق ومنهم ما جاء للقاء بشكل عاجل ودون تحديد موعد مسبق.

وأعطى اللواء مجدي حجازي، خلال اللقاء توجيهاته لمسؤولى التضامن الإجتماعى بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان إجتماعي وأيضًا تكافل وكرامة لـ 16 مواطن بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من إستحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.

وكلف حجازي، بإدراج 18 طلب بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الإجتماعى مراعاة لظروفهم الأسرية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لأسرهم، بجانب إدراج 3 حالات لتوفير فرص عمل لهم ضمن نسبة الـ 5 % بالتنسيق مع التنظيم والإدارة، فضلًا عن إدراج 15 طلب للشباب ضمن المشروعات الإستثمارية بعد تقدمهم بطلب لتوفير فرصة عمل لهم.

كما وجه مجدى حجازى مدير عام الصحة بعلاج حالتين على نفقة الدولة، بجانب توجيهه لرؤساء مركزى أسوان وكوم أمبو بإدراج 4 طلبات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة الجارى إنشاؤها خلال الفترة القادمة لتوفير فرصة عمل لهم، علاوة على قيام الشئون القانونية بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة لدراسة طلبين لتضرر أصحابهما من عدم إستلام الأراضى المخصصة لهم، فضلًا عن دراسة رئيس مدينة كوم أمبو لـ 4 طلبات بشأن الحصول على قطع أراضى زراعية.

مطالبًا رئيس مدينة أسوان لمعاينة منزلين لتضرر أحدهما من وجود تصدعات بمنزله بمنطقة الشيخ هارون والأخر لتضرره من وجود تصدعات بمنزله نتيجة تسرب لمياه الصرف الصحى من البيارات والخزانات الأرضية المجاورة له بمنطقة جزيرة أسوان لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهما للحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المقيمين فيها، مع قيام مدير التموين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مخبز بلدى بمنطقة بلانة بمركز نصر النوبة.

وفى نفس السياق وجه حجازى مدير عام التربية والتعليم بدراسة طلبين نقل مراعاة لظروفهم الأسرية والإجتماعية أحدهما لمعلمة من أسوان لمحافظة قنا، والأخر لمعلم من إدارة أسوان إلى إدارة دراو التعليمية لتحقيق الإستقرار الأسرى المطلوب.

مكلفًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة للوقوف على مشاكل ومطالب وإحتياجات قرية النمو بمشروع وادى الصعايدة بمركز إدفو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء