اعلان

رغم انتشاره.. "واتساب" ليس بين أعلى 5 تطبيقات تحميلا

واتساب

رغم الانتشار الواسع الذي يحظى به تطبيق الرسائل القصيرة "واتساب"، التابع لشركة فيسبوك، إلا أنه وفقا لتقرير صادر عن شركة جوجل، كشف عن أن تطبيق "واتساب" لم يحتل أي مركز من المراكز الـ5 الأولى للتطبيقات الأكثر تحميلا عبر متجر "جوجل بلاي"، يأتي هذا في الذكرى الخامسة لمتجر "بلاي" لتطبيقات نظام تشغيل أندرويد.

واحتلت التطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي على قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا على المتجر المخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وجاءت في الترتيب التالي: فيسبوك، فيسبوك ماسنجر، باندورا راديو، انستجرام، سناب شات.

وعلى مستوى الألعاب جاءت لعبة كاندي كراش ساجا، على قمة قائمة الألعاب الأكثر تنزيلا على متجر بلاي، يليها تطبيق لعبة صب واي سيرفيرس، ثم لعبة تمبل ران 2، يليهم لعبة ديسبيكابل مي، وفي المرتبة الخامسة لعبة كلاش أوف كلانز.

وعن قائمة أكثر الأفلام مبيعا على المتجر الإلكتروني، احتل فيلم المقابلة، The interview، المرتبة الأولى، وهو الفيلم الذي أثار حالة من الجدل في عام 2014 لاعتبار كوريا الشمالية أنه إهانة لزعيمها كيم جونج أون.

أما على مستوى قائمة الألبومات الغنائية فجاء ألبوم 25 للمغنية أديل بالمرتبة الأولى، يليه ألبوم The Marshall Mathers LP 2، لمغني الراب الأميركي إمينيم، ثم ألبو 1989 لتايلر سويفت، ثم ألبوم If You’re Reading This It’s Too Late للمغني الكندي دريك، ثم ألبوم To Pimp A Butterfly لكندريك لامار.

يذكر أن جوجل كانت قد أطلقت متجرها الإلكتروني لنظام أندرويد أول مرة تحت إسم أندرويد ماركت، Android Market، في 22 أكتوبر 2008، وذلك قبل أن تحوله إلى متجر غوغل بلاي المتاح حاليا، في 6 مارس 212، وهو المتجر الذي يضم ما يزيد عن 2.6 مليون تطبيق، تم تحميلها أكثر من 50 مليار مرة حسب البيانات التي توفرها شركة Statista.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل