اعلان

غدًا.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب بمشاركة مصرية متميزة

معرض الرياض الدولي للكتاب
كتب : وكالات

تشارك مصر في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يفتتح، غدا الأربعاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ويمتد خلال الفترة من 8 إلى 18 مارس الجاري تحت عنوان «الكتاب..رؤية وتحول»، وذلك بمركز المعارض الدولية بالعاصمة السعودية.

وتشارك مصر من خلال الهيئة العامة للكتاب، ومختلف قطاعات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى أكثر من 90 دار نشر مصرية، منها الشروق ودار مصر اللبنانية ودار هلا، ودار آفاق للنشر، ومركز إسكندرية للكتاب، ومكتبة مدبولي، ودار اليقين، دار العين، ودار نهضة مصر، ودار أطلس.

وتشارك الهيئة العامة للكتاب بما يزيد على 500 عنوان، تركز على الكتب التراثية القديمة والتاريخية إضافة إلى الإصدارات الحديثة.

وتحل دولة ماليزيا ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب، مما يعكس عمق العلاقات المتميزة والمتطورة بين السعودية وماليزيا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، واعتمادًا على الإرث الحضاري والتنوع الثقافي الفريد لدى المجتمع الماليزي.

وتحرص وزارة الثقافة والإعلام السعودية على أن تخرج هذه التظاهرة الوطنية في حلة ثقافية متجددة، على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية وذلك من خلال ما تجسده اهتمامات الوزارة في كل دورة من دورات المعرض على التطوير المتواصل لهذه المناسبة الثقافية الوطنية.

وقال الدكتور عبد الرحمن العاصم المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 - في تصريح اليوم الثلاثاء -إن المعرض هذا العام يحظى بحضور لدور النشر الأجنبية، ما يؤكد أهمية ومكانة المعرض على خريطة المعارض الدولية، مع الأخذ في الاعتبار دعم الناشر السعودي، مشيرًا إلى أن المعرض هذا العام شهد زيادة إعداد دور النشر المشاركة، مع تقليل مشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية، وأنه سيتم دراسة اقتصار المشاركة مستقبلًا على المؤسسات المهتمة بالثقافة.

وبين أنه تم وضع خطط لتقييم دور النشر المشاركة عبر معايير محددة تتضمن الكتب المبيعة، ووجود البائع، وعدد زوار الدار، ليتم على ضوئها تحديد أداء الدار ومدى مشاركتها في الأعوام المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة