اعلان

ضبط صاحب مخبز لتلاعبه بحصص الدقيق بالإسكندرية

داهمت مباحث التموين بالإسكندرية، اليوم الخميس، أحد المخابز من خلال حملتها لإحكام السيطرة على الأسواق، وأسعار السلع الغذائية، وضبط السلع مجهولة المصدر، ومكافحة الغش التجاري، والمنشآت بدون ترخيص، والسلع التموينية المدعمة، وإحكام الرقابة على الأسواق لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني.

وأسفرت الحملة عن ضبط "م.ع" 58 عامًا، صاحب مخبز بمنطقة مساكن الناصرية الجديدة دائرة قسم ثان العامرية، لتلاعبه في كميات الدقيق المُنصرفة للمخبز من شركة المطاحن وبيعها بالسوق السوداء بدلًا من إنتاج الخبز لجمهور المستهلكين عن طريق التلاعب في ماكينة الصرف الآلى الخاصة بالمخبز محققًا من وراء ذلك أرباحًا طائلة غير مشروعة بالمخالفة للقوانين والقرارات.

وعقب استهداف المخبز، ومراجعة كميات الدقيق البلدى المنصرف للمخبز من شركة المطاحن، تبين أن المذكور تصرف في كمية قدرها 128 جوال دقيق بلدى بإجمالى وزن 6 أطنان ببيعها في السوق السوداء، وتم ضبط 24 بطاقة صرف خبز إلكترونية خاصة بالمواطنين، يستخدمها في الصرف الوهمى للخبز والاستيلاء على قيمته النقدية.

وتم التحفظ على ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز والبطاقات الذكية، وإخطار مديرية التموين لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاه المخبز المخالف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً