اعلان

غدا.. "الأعلى للثقافة" ينظم ملتقى إعداد الإخصائيين النفسيين للوقاية والعلاج من الإدمان

المجلس الأعلى للثقافة
كتب : وكالات

يعقد المجلس الأعلى للثقافة غدا السبت ملتقى"إعداد الإخصائيين النفسيين فى مجال الوقاية والعلاج من الادمان"، الذي تنظمه لجنة علم النفس بالمجلس، ومقررها الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق ورئيس الملتقى.

ويتضمن الافتتاح كلمات لكل من: الدكتور هيثم الحاج على القائم بأعمال رئيس المجلس، والدكتور شاكر عبد الحميد، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، والدكتور أيمن عامر، كما سيتم توزيع دروع تذكارية على القائمين على الملتقى.

وينقسم الملتقى إلى أربع جلسات: الأولى الساعة 11 صباحا بعنوان "انتشار ظاهرة التعاطى في مصر وتوجهات الوقاية وتشتمل على 4 أبحاث وهي " انتشار ظاهرة التعاطي في مصر من واقع الدراسات الوبائية" للدكتور أسامة أبو سريع، "توجهات تفسير ظاهرة التعاطى ومستوياتها" للدكتور أيمن عامر، "الدور القانوني فى الوقاية من التعاطي والإدمان" للمستشار رضا النمساوى، "خريطة الهيئات الخدمية المعنية بالوقاية والعلاج من الإدمان والتعاطى" للدكتور عبد السلام شرف، يترأس الجلسة الدكتور شاكر عبد الحميد، تعقيب الدكتورة سميحة نصر.

وتعقد الجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا بعنوان "توجهات علاج الإدمان وأخلاقياته" وتشتمل على 3 أبحاث وهي "المجتمعات العلاجية كمداخل للتعامل مع الإدمان: أضواء على التجربة فى مصر للدكتور إيهاب الخراط، "التوجه المعرفي السلوكي في علاج الإدمان" للدكتورة عزة عبد الكريم، "الأخلاقيات المهنية في مجال التعاطي والإدمان" لـ حنان الشاذلى، تترأس الجلسة الدكتورة سهير الغباشى، ويُعقب د. محمد حسن غانم، يلى ذلك ورشتان فى مجال الوقاية والعلاج بالتوازى الساعة 2:15 ظهرا، ثم تبدأ الورشة الثالثة للتكريم وتوزيع الشهادات الساعة 3:30 عصرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني