اعلان

دولاب الحكومة اليوم الأحد 12 مارس 2017: شريف إسماعيل يلتقي 3 وزراء.. والعصار في بيلاروسيا.. والقاضي يطلب خبرة أمريكا.. وجمعة يختتم "مواجهة الإرهاب"

شريف إسماعيل

في إطار الحرص على إطلاع القراء بكل ما هو جديد، أتاح موقع "أهل مصر" لقرائه خدمة يومية تحت اسم "دولاب الحكومة"، يمكن التعرف من خلالها على نشاط رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وكذا جميع وزراء الحكومة.

ملفان زراعيان على طاولة رئيس الوزراء اليوم، وهما توزيع أراضي مشروع الـ 1.5 مليون فدان، وكذا إجراءات توريد القمح للفلاحين، هذا بالإضافة إلى لقاء عدد من الوزراء الجدد.

وفي الخارج، يطير وزيرا الإنتاج الحربي والاتصالات إلى كل من بيلاروسيا وأمريكا، الأول على رأس وفد يضم ممثي وزارات مختلفة لزيادة التعاون، والثاني سافر ليستفد من التجربة الأمريكية في بناء المدن التكنولوجية:

رئيس الوزراء

يعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا مع عدد من الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري عاطر حنورة، للوقوف على الإجراءات التنفيذية، فيما يتعلق بعمليات توزيع المرحلة الأولى من مشروع الـ1,5 مليون فدان خاصة بعد أن اعتمدت الحكومة إجراءات وقواعد عمليات التخصيص.

ومن المنتظر أن يستكمل رئيس الوزراء لقاءاته مع الوزراء الجدد، عصر اليوم، حيث يلتقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للوقوف على خطط عمل تلك الوزارات خلال الفترة المقبلة.

وكذا يجتمع "إسماعيل"مع وزيري الزراعة التموين، لبحث ضوابط وآليات توريد القمح.

الإنتاج الحربي:

غادر الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي القاهرة صباح اليوم "الأحد"، متوجهًا إلي مينسك في زيارة لجمهورية بيلاروسيا تستهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجالات التصنيع المختلفة.

ويرافق الوزير، خلال الزيارة، عدد من ممثلي وزارات الموارد المائية والري والاتصالات والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة وكذلك قطاع الأعمال العام والهيئة العربية للتصنيع.

الأوقاف:

يختتم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية؛ اليوم الأحد، فعاليات مؤتمره السابع والعشرين بعنوان: «دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومشاركة أكثر من 30 وزيرًا ومفتيًا، وممثلي العديد من الهيئات والمؤسسات الدولية.

وتنتهي فعاليات المؤتمر، في العاشرة مساء، حين تنعقد الجلسة الختامية والمؤتمر الصحفي، بكلمة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أحمد على عجيبة مقرر عام المؤتمر وأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الديار اللبنانية، ثم تعلن توصيات المؤتمر.

وزير الاتصالات:

يغادر وفد رفيع المستوى بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى 12 إلى 18 من مارس الجارى، للقاء عددا من مسؤولى الشركات العالمية المتواجدة بوادى السليكون.

تستهدف الزيارة تبادل الخبرات فى مجال إنشاء المدن والقرى التكنولوجية وجذب مزيد من الاستثمارات والتعاون مع الشركات العالمية، وبدأ المفاوضات اللازمة فى هذا الاتجاه.

وزير الرياضة يشارك في اجتماع "الدولية لمكافحة المنشطات"

غادر صباح اليوم، مطار القاهرة، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، متوجهًا إلى لوزان سويسرا، لحضور الاجتماع السنوي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات. 

يشارك في الاجتماع أكثر من 750 شخصية رياضية وحكومية وممثلي المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات في العالم وممثلو المعامل الدولية ورجال الصحافة الرياضية العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً