اعلان

وزارة الصحة تعلن حجم مخزون ألبان الأطفال

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توافر مخزون ألبان الأطفال شبيه لبن الأم، بما يكفى لمدة 5 أشهر قادمة، حيث سجل المخزون لمن هم دون 6 أشهر 4 مليون و765 عبوة، ولمن فوق 6 أشهر 2 مليون و68 ألف عبوة.

وأوضحت الدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية أنه يتم توزيع 900 ألف عبوة شهريا للأطفال أقل من 6 أشهر، فيما يتم توزيع 400 ألف عبوة شهريا للأطفال فوق الـ6 أشهر.

وأشارت إلى أن هناك مخزون متبقى وفقا للمناقصة الأخيرة لوزارة الصحة والسكان خارج البلاد ولم يتم إعطاء الأمر بتوريده وهو حوالى 9 مليون عبوة منها 4 مليون و200 الف عبوة للاطفال لمن هم دون الـ6 أشهر، و4 مليون و600 ألف عبوة، مؤكدة على أن العبوات التى سيتم توريدها صلاحيتها عام ونصف من تاريخ دخولها البلاد.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن ألبان الأطفال المدعمة متوفرة بمخزون وأرصدة كافية، ويتم صرف الألبان شبيهة الأم من خلال وحدات الرعاية الأساسية، وناشد المواطنين بالتوجه إلى منافذ وزارة الصحة لصرف الألبان.

وأكد "مجاهد" على انتظام صرف الألبان المدعمة من خلال 1008 منفذ موزعة على أنحاء الجمهورية، وبكميات وفيرة وبتخزين آمن وصلاحية طويلة، مشيرا إلى أن منظومة ميكنة الألبان تم تطبيقها بنجاح فى عدد من المحافظات، وما زالت بعض المحافظات تصرف بالنظام الورقى القديم لحين الانتهاء من تطبيق الكروت الذكية، لافتا إلى أن الهدف من البطاقات الذكية هى وصول ألبان الأطفال المدعمة للأطفال المستحقين طبيا، مع دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية‪.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة