اعلان

أبرزها "الفراشات والغربان".. طيور وحيوانات لا تصلح للتربية

صورة ارشيفية

تربية الطيور والحيوانات من الهوايات التى يقبل عليها العديد من الناس، وهى تنمى العديد من المهارات داخل النفس البشرية، كالحب والحنان والتعاطف والرفق بالحيوان، خاصة عند الصغار، وقد تعارف الناس على أنواع كثيرة من الطيور والحيوانت التى يمكن إقتنائها وتربيتها داخل المنزل.

فهذه الأنواع قد تطلب عناية بسيطة ولا تشغل حيزا كبيرا داخل المنزل، إلا أنه هناك مجموعة من الطيور والحيوانات التى لا يمكن أن تربى ولا تقتنى داخل المنازل، نسردها فى تلك النقاط التالية.

- الفراشات

على الرغم من أنها من فصيلة الحشرات، إلا أنها أجملها على الإطلاق، وذات الألوان الزاهية فى اجنحتها الكبيرة، إلا أنه لا يمكن أن يقتنها أحد أو يقوم بتربيتها، فهى تمر بدورة حياة متعددة المراحل، ولا يمكن أن تحبس فهى مخلوق حر تنتشر في الغابات، والبساتين، والحقول، وفي المرتفعات الجبلية الباردة.

- اليمام

ذلك الطائر الرقيق المشهور بلونه البنى المميز والأبيض، لا يتم استئناسه داخل المنازل، وهو يشبه فى شكله الحمام، وهو رمز بين المحبين، كتبت فيه الأشعار وتغنى بوصفه المطربين، ويعتبر من الطيور التى تمتلك عضلات تنتمي إلى فئة أسرع عضلات الفقاريات المعروفة.

- الغراب

من الطيور التى اقترنت داخل الثقافة العربية، بالموت وخاصة عندما ضرب القرآن الكريم المثل على دفن الموتى وارتبط بالغراب، فلا يفضل الكثير رؤيته، وهو يعيش فى الحقول وفى المناطق الريفية والجبلية، يتميز بلونه الأسود ومنقاره الكبير، وله مهابه قويه.

- البوم

الطائر الوحيد الذى يتميز بوجه الدائرى مثل وجه الإنسان، على عكس الطيور جميعا، وهو يعيش فى الغابات والحقول، مرتبط فى الثافة الشعبية بالشئوم والفائل غير الحسن.

- البجع

تتميز هذه الطيور بالرشاقة عند الطيران فى الجو رغم ضخامتها،برغم أنها لا تستطيع أن تقطع مسافات كبيرة، وهى من الطيور المائية التى تعيش على سواحل بعض البلدان، وتجدها فى حدائق الحيوان، وبالرغم من شكلها وطبيعتها الهادئة، إلا ان حجمه وشرستها لا يجعلها من الحيوانات المستئنثة.

- الدببة

يمكن أن يقتنى الإنسان القطط والكلاب والبعض قد يشذ عن القاعدة ويقتنى بعض الحيوانات البرية، إلا أن أحدا لم يقدم على اقتناء دب ذلك الحيوان الضخم، ولو كان حتى "الباندا" أحد أنواع الدببة ذات الشكل الجميل والهادئ.

- الثعالب

بالرغم أنه من فصيلة الكلبيات، وامتلاكه فراء يعد من أغلى انواع الفراء فى العالم، إلا أنها حيوانات حذرة ولا تقرب البشر في العادة، ولا يمكن الإحتفاظ به كحيوانات أليفة.

- الغزلان

على الرغم من أنه حيوان ذو مظهر جمالى، ويحمل الرقة ويبدو حيوان أليف، إلا أنه لا يمكن استئناثه، بسبب سرعتها الرهيبة وركلاتها، وكذلك قرونها الكبيرة، التى قد تمثل خطرا على حياة الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية