اعلان

محمود عباس يستقبل مبعوث ترامب لشؤون الشرق الأوسط

محمود عباس
كتب : وكالات

استقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشؤون الشرق الأوسط فى وقت تسعى فيه الإدارة الأمريكية الجديدة لاستئناف محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

ووصل المبعوث الأمريكى جيسون جرينبلات إلى مدينة رام الله فى الضفة الغربية حيث كان فى استقباله عباس على رأس وفد فلسطينى.وأمس الاثنين قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن جرينبلات اجتمع مع نتنياهو فى إطار محاولات الإدارة الأمريكية الجديدة الرامية لاستئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وذكر بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء إن جرينبلات "أكد مجددا التزام الرئيس ترامب بأمن إسرائيل وبجهود مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة.،وتوقفت محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين منذ 2014 ويخشى الفلسطينيون من نهج أكثر محاباة لواشنطن تجاه نتنياهو منذ أن تولى ترامب السلطة فى يناير.

وقال البيان إن نتنياهو وجرينبلات ناقشا خلال المحادثات التى استمرت أكثر من خمس ساعات بناء المستوطنات الإسرائيلية "على أمل التوصل إلى صيغة تهدف إلى تعزيز السلام والأمن"،وإحدى القضايا الأكثر سخونة بين إسرائيل والفلسطينيين بناء إسرائيل للمستوطنات فى أراضى الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة التى يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم فى المستقبل مع قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً