اعلان

قصة حفيدتي عبد الرحمن أبوزهرة مع الكمان.. ووالدهما يفجر مفاجأة

حفيدتي عبد الرحمن أبوزهرة
حفيدتي عبد الرحمن أبوزهرة

فوجئى مشاهدي برنامج اكتشاف المواهب "Arabs Got Talent"، في نسخته الخامسة، والتي أُذيعت أولى حلقاته السبت الماضي، عبر شاشة "MBC مصر"، بعرضًا مبهرًا للعزف على آلة الكمان، للطفلتين أميرة ومريم، حفيدتي الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة.

هاتان الطفلتان أرادتا أن تعبرا عن موهبتهما في عزف الكمان بشكل مختلف، فأنامل إحداهما تتحرك في انسيابية على أوتار الآلة وتتولى الأخرى سحب القوس، لتخرج مقطوعاتهما في تناغم تام وكأن شخصا واحدًا يتولى المهمة؛ ما جعل العرض يستحوذ على إعجاب الجميع، ووقف الحضور تحية للصغيرتين بمجرد انتهائه.

دعم الجد

يُشار إلى أن حفيدتي أبو زهرة، مألوفتان للجمهور، حيث أن الجد دائمًا ما يدعم أولاد نجله أحمد، فينشر صور وفيديوهات من حفلات لهما في مختلف أنحاء العالم عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، ويتمنى أن يتعرف عليهما الجمهور المصري، وأن ينالا التقدير في بلدهما، كما ينالاه في الخارج.

عائلة فنية

"إنها حقًا عائلة فنية رائعة".. ليست جملة من مشهد درامي، لكنها تعكس واقع عائلة الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، فالعديد من الأماكن الفنية في أوروبا احتفت بموهبة مريم وأميرة "آخر عنقود" هذه الأسرة.

"مريم وأميرة" هما حفيدتا أبو زهرة من نجله أحمد، وهو عازف بيانو يقيم في ألمانيا مع أسرته، التي تتألف من زوجته عازفة البيانو المجرية نورا ايمودي، وابنتيهما، مريم البالغة من العمر 8 سنوات، وأميرة ذات الـ10 سنوات.

تقول أميرة: "كان من الصعب إن أعزف مع أختي على آلة واحدة، أنا بس عشان أحرك القوس كنت بتدرب أكثر من ٤ ساعات في اليوم لمدة شهور، لكن حققنا المعادلة في النهاية".

ويقول والدهما أحمد أبو زهرة: "كنت باتكلم مع مريم قلت لها عايزك تبقى زي أميرة.. فردت: لا أنا هبقى أحسن من أميرة في العزف".

العزف في مصر

وبالرغم من شهرتهما الواسعة في أوروبا، إلا أن أميرة طالما تمنت تقديم عرض موسيقي في مصر، مضيفةً: "أنا أردت العزف في مصر لوجود أقاربي وأسرتي فيها، كما أن والدي نشأ في مصر، وكنت أحلم بالعزف في بلده".

وفي ديسمبر الماضي، تحقق الحلم؛ وأعلن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، عن حفلين في دار الأوبرا المصرية والإسكندرية ستقوم بهما حفيدتيه القادمتان من الخارج، معلّقًا بفخر عبر "فيسبوك": "أخيرًا في مصر، أحفادي أميرة ومريم أبو زهرة بعدما انتظرت كثيرًا يعزفون في القاهرة والإسكندرية يوم 4 و6 ديسمبر".

وبالفعل؛ عزفت الأسرة بأكملها بدار الأوبرا المصرية، في حفل "ثنائي حورس للبيانو مصر والمجر"، بحضور الجد "أبو زهرة"، الذي استمر في تشجيعه لهما طوال الحفل.

أبو زهرة يهاجم MBC

وفي مفاجأة من العيار الثقيل؛ كشف الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، عن عدم تحمّسه لمشاركة حفيدتيه "أميرة ومريم" في Arabs Got Talent، موضحًا أن طبيعة هذه البرامج لا تتوافق مع موهبة حفيدتيه، والتي يشهد بها الجميع في الغرب، وفي كل مكان تعزفان فيه.

أضاف في منشور كتبه عبر صفحته على "فيسبوك": “في الواقع لم أكن متحمسًا حينما علمت باشتراك أحفادي أميرة ومريم في برنامج المواهب العربي، حيث أن طبيعة تلك البرامج في وطننا العربي لا تتفق أبدًا مع موهبتهم التي لم يختلف عليها أحد في الغرب، حيث أنهم تفوقوا وقاموا بالعزف والمشاركة مع أكبر وأهم الموسيقيين في أوروبا، ولكني تفهمت وجهة نظر والدهما أحمد أنه يريد أن يربطهم بعالمنا العربي، ويشعرهم بانتمائهم له حينما يتواجدوا على الساحة هنا من خلال برنامج يتابعه الملايين في وطننا العربي".

تابع: “بدون الدخول في تفاصيل المشاركة، ولكن ما لم أكن أتوقعه من محطة كبيرة مثل إم بي سي أن يحدث خطأ فني في الصوت يجعل أحفادي ينهارون في البكاء بعد إذاعة البرنامج وأنهم لم يعزفوا بهذا الشكل أبدا وإن عرضهم هناك في التصوير كان بشهادة كل من حضر، ثم رأي المحكمين كان قمة في الروعة ولكن هذا الخطأ في مكساج الصوت أظهر وكأنهم يعزفون قمة في النشاز وعدم التفاهم الموسيقي فيما بينهم".

والد "أميرة ومريم"

والد الطفلتان طالب القناة بإعادة نشر فيديو آخر، يظهر فيه الصوت الحقيقي لعزف ابنتيه، حتى يعرف الجميع موهبتهما الحقيقة قائلًا: "تم ارتكاب خطأ فني جسيم أثناء الإعداد ومونتاج ومكساج صوت فقرة أميرة ومريم أبو زهرة، ما أدى للأسف لوجود فرق بين آلة البيانو وآلات الكمان في الأداء، وحالة من اللاتناغم بين كل الاَلات التي تعزف في الفقرة وهذا لم يحدث أثناء تصوير الفقرة".

وطالب أحمد أبوزهرة إدارة القناة تدارك هذا الخطأ وتصحيحه وتنزيل الصوت الحقيقي للفقرة على الانترنت بعد التصحيح.

Arabs Got Talent برنامج اكتشاف المواهب الشهير، والذي تقدمه ريا أبي راشد وقصي خضر، وتتكون لجنة تحكيمه من الفنان أحمد حلمي، والمطربة نجوى كرم، ومدير عام قنوات MBC علي جابر، ويُذاع الثامنة مساءً، السبت من كل أسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً