اعلان

قرارات المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "wada"

صورة تعبيرية

اختتم مساء اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الثالث عشر للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والذي عقد بمركز المؤتمرات بلوزان سويسرا في الفتره من ١٣-١٥ مارس ٢٠١٧ بعد انتهاء مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظمات الوطنيه لمكافحة المنشطات ١١-١٢ مارس ٢٠١٧ والذي عقد بجامعة اونيل بلوزان.

جدير بالذكر ان عدد الحاضرين اكثر من ٧٢٥ عضوا يمثلون الحكومات ( وزراء الرياضه في بعض دول العالم ) وكذا كل الحركه الرياضيه العالميه وكل المنظمات الوطنيه لمكافحة المنشطات في العالم الفاعله ومثلت مصر للعام الثاني علي التوالي بوفد برئاسة السيد الوزير المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضه.

وانتهي المؤتمر الي القرارات التالية:

١- التزام جميع المنظمات الوطنيه NADOs بالكود الدولي مع الرد علي الاستبيان الخاص بالالتزام في موعد اقصاه ٢٧ مايو ٢٠١٧

وسيؤدي عدم الالتزام وعدم الرد علي الاستبيان الي اعتبار الدوله غير ملتزمه بالكود الدولي ٢٠١٥ وما يترتب علي ذلك من عقوبات.

٢- عدم تقبل ما قامت به روسيا الاتحادية من خطوات للالتزام بالكود الدولي كما جاء علي لسان السيد وزير الرياضة الروسي الجديد امام جميع الحضور في المؤتمر وطالب المؤتمر بالسعي لدي الحكومه الروسيه والسيد الرئيس بوتين باستمرار اصلاح الاوضاع واستقلال الوكاله الوطنيه الروسيه لمكافحة المنشطات عن الحكومه والامن الخاص ووزارة الرياضه الروسيه استقلالا تاما واستمرار وصاية الوكاله البريطانيه علي برنامج مكافحة المنشطات في روسيا وعدم رفع العقوبات المفروضه علي الرياضه الروسيه مع التنبيه بفرض عقوبات اشد مستقبلا في حال عدم الالتزام بالكود الدولي.

٣- دعم وتاييد التقرير الخاص بالسيد ماكلارين في يوليو ٢٠١٦ والتقرير الصادر في ديسمبر ٢٠١٦ بشان المشكله الروسيه.

٣- التاكيد علي دعم برنامج المبلغيين وحمايتهم وكذلك الحفاظ علي سرية المعلومات والبيانات الخاصه بهم.

٤- استمرار متابعة المعامل الدوليه المعتمده للحفاظ علي النتائج.

٥- استمرار دعم المنظمه الدوليه لمكافحة المنشطات والسعي نحو استقلاليتها ومساندتها في خطوات توقيع العقوبات علي الاتحادات الدوليه مباشرةً.

٦- الموافقه علي زيادة الدعم المالي السنوى للوكالة الدولية.

٧- التاكيد علي استمرار الالتزام باستخدام برنامج ال ADAMS واعتبار استخدامه شرط من شروط الالتزام بالكود الدولي.

٨- تقييم برامج الكشف علي المنشطات وجمع العينات بالمنظمات الوطنيه في دول العالم المختلفه مع التاكيد علي زيادة عدد العينات للحفاظ علي نظافة الرياضة.

٩- تشجيع البحث العلمي في مجال مكافحة المنشطات.

١٠- تشجيع التعاون بين المنظمات الوطنيه في الدول المختلفه في مجال مكافحة المنشطات.

١١- الحفاظ علي استقلالية الوكالات الوطنيه لمكافحة المنشطات في دول العالم المختلفه للقيام بعملها دون ضغوط او تدخلات خارجيه للحفاظ علي نظافة الرياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل