اعلان

دراسة: مشاهدة الأطفال للتلفاز تصيبهم بالسكر

احترس من عدد الساعات التي يقضيها طفلك أمام التلفاز إذ قد يسبب جلوسهم لفترات طويلة بعض الأمراض، حسبما كشفت دراسة حديثة أن جلوس الأطفال أمام التلفاز 3 ساعات أو أكثر يوميا، وكذلك اللعب على أجهزة الكمبيوتر، يمكن أن يعرضهم لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 كما يعانون من وجود مستويات أعلى بنسبة 11% في مقاومة الإنسولين، مقارنة بأولئك الذين يقضون أقل من ساعة واحدة أمام التلفاز يوميا.

وحلل الباحثون في بريطانيا بيانات ما يقرب من 4500 طفل، تتراوح أعمارهم بين 9 و10 سنوات، من 200 مدرسة ابتدائية في لندن وبرمنجهام، حيث سُئل الأطفال عن عدد الساعات التي يقضونها في مشاهدة التلفاز أو لعب ألعاب الفيديو. ووجد الباحثون علامات بيولوجية لزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، عند أولئك الذين يقضون وقتا أطول أمام شاشات التلفاز.

وتتمثل مقاومة الإنسولين في عدم استجابة العضلات والدهون وخلايا الكبد، للأنسولين بشكل صحيح، وهو الهرمون الذي يتحكم بمستويات السكر في الدم.

وتوصلت الدراسة إلى دلائل على أن أجساد الأطفال لم تكن جيدة في معالجة السكر، وهي حالة تُعرف باسم، مقاومة الإنسولين، السمة المميزة لمرض السكري.

وأظهر تقرير نُشر العام 2015، صادر عن منظمة Common Sense Media، أن الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما، يقضون حوالي 9 ساعات يوميا أمام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، أما الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما، فينفقون نحو 6 ساعات من وقتهم أمام الشاشات يوميا.

وصفة الخل الأبيض لتفتيت دهون الفرن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي