اعلان

محمود عبد العزيز وكريمة مختار أبرزهم.. مشاهير حرموا أولادهم من ميراث ثرواتهم الضخمة

محمود عبد العزيز

الثروات التي يقوم الأباء بتكوينها في حياتهم، غالبا ما يكون الغرض منها أن يعيش الأبناء في مستوى اجتماعي ومادي جيد يجعلهم لا يحتاجون لنفس درجة الجهد والتعب التي تعرض لها الأباء للعيش في حياة أفضل.

وربما يكون المشاهير هم أكثر الفئات التي يهتم الجمهور باخبارهم، ومن هنا يأتي التركيز على حجم الثروات التي سيتركونها عند رحيلهم لأبنائهم، ومن المفاجئ أن تعلم أن كثير من هؤلاء المشاهير حرموا أولادهم الميراث لأسباب عديدة.

ــ محمود عبد العزيزأشهر نجوم الفن والمجتمع المصري على الإطلاق الراحل محمود عبد العزيز ساحر السينما المصرية كما كانوا يلقبونه، وهو من كان يقول أنه منح أولاده أشياء أهم من الثروة، ومنها الاعتماد على النفس وتكوين أسرة والثقة وحسن اتخاذ القرارات، وهي المنح التي لا تقدر بمال، وبالتالي لن يحتاج الأبناء ثروته بعد رحيله.

ـــ كريمة مختاروأيضا الراحلة العظيمة كريمة مختار التي أكدت أنها لم تترك لأولادها إلا التربية الصالحة والأخلاق الطيبة، وهي لا تملك ثروة إلا حب الناس، وكانت تقول أ،ها لو قدر لها العمر أن تمنح ستقدم كل ما تملك لاحفادها.

ــ خيرية أحمدوالفنانة الرائعة خيرية أحمد قالت أنها لن تترك لأبنها الوحيد الكثير لأنه ميسور الحال، بل إنه يغدق عليها الهدايا وهي تكرس حياتها رحمها الله له ولأولاده، لذلك تفضل أن تترك ما تملك وإن كان ليس كثيرا للأعمال الخيرية، وهو ما تم بعد رحيلها بالفعل.

ـــ سعيد طرابيكالفنان الراحل سعيد طرابيك قام بكتابة ثروته بالكامل لزوجته الشابة سارة، وهو ما تسبب في صراع كبير بعد وفاته بأيام بينها وبين زوجته الأولى وأولاده، ولكنها استطاعت الحصول على كل ما كان يملك دون منح أي من أولاده اي شئ حسب رغبته.

ــ جاكي شانوعالميا نجد أن الفنان الكبير جاكي شان أكد أنه سيترك ثروته للأعمال الخيرية كلها، وهو لن يترك لأبنائه منها شئ ليعتمدوا على أنفسهم في تكوين ما يرغبون به من ثروات.

ــ  الملياردير بيل جيتسكما أكد المحامي الخاص بملك البوب الراحل مايكل جاكسون أن من حق الأبناء الحصول على ثروة والدهم الضخمة بشرط أن يبلغوا سن الأربعين بحسب وصيته قبل رحيله.

أما الملياردير بيل جيتس فصرح أنه لن يترك ثروته الضخمة لأبنائه بعد رحيله بل سيتركها لجهات خيرية لتكون معينا لهم، أما فيليب الفنان سيمور هوفمان الذي مات منتحراً لم يترك ثروته لأبنائه ايضا، و الموسيقي سايمون كاول لن يعطي ثروته البالغة 300 مليون دولار لأولاده ولم يذكر لمن سيمنحها.

ــ التون جونوأيضا المطرب العالمي التون جون الحاصل على لقب سير من الملكة البريطانية قال أنه رفض ترك ثروته لطفليه مؤكداً أنه لا يريد منحهما ملعقة فضية، و الموسيقي البريطاني أندرو لويد ويبر سيترك ثروته الضخمة للأعمال الخيرية.

ــ نايجلا لاوسنوقالت الطاهية المشهورة نايجلا لاوسن قالت إنها لن تترك ثروتها لأبنائها، و الملياردير الأمريكي تيد تيرنر منح ثروته لأعمال الخير، و المخرج جورج لوكاس خصص ثروته الضخمة لتطوير التعليم، وحرم أبناءه منه، و بيير أومديار مؤسس إيباي ترك ثروته لأعمال الخير.

ــ مايكل بلومبرج

وقام الملياردير الأمريكي مايكل بلومبرج منح ثروته لأعمال الخير، و المغني ستينج قال إنه أخبر أبناءه أنه ينفق ثروته حالياً ولن يترك لهم شيء، و الملياردير الأمريكي وارين بافيت ترك ثروته للجمعيات الخيرية، و الملياردير الكندي كيفن أوليري رفض ترك ثروته لولديه حتى لا يهملا العمل، الملياردير الروسي ميخائيل فريدمان أخرج أبنائه من الوصية وتبرع بماله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً