اعلان

النفط يهبط إلى 51.16 دولار لبرميل برنت اليوم

النفط يهبط

هبطت أسعار النفط أكثر من 1%، اليوم الإثنين، لتصل إلى 51.16 دولار لبرميل برنت، و48.07 دولار لبرميل غرب تكساس الوسيط، مع تخفيضات قياسية لمراهنات المستثمرين على ارتفاع أسعار الخام عقب بيانات قوية عن منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة، وارتفاع الإنتاج من النفط الصخرى الأمريكى، ما أدى إلى تزايد المخاوف بحصوص جدوى تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة أوبك لتقليص تخمة المعروض.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن أسعار البترول تواصل انخفاضها، رغم أن صادرات السعودية من النفط الخام في يناير تراجعت إلى 7.713 مليون برميل يوميًا، بالمقارنة مع 8.014 مليون برميل يوميًا في ديسمبر الماضى.

كانت شركة "بيكر هيوز" الأمريكية لخدمات الطاقة، أعلنت نهاية الأسبوع الماضى، أن شركات الحفر الأمريكية أضافت 14 حفارًا في الأسبوع المنتهي في 17 مارس، ليصل العدد الإجمالي إلى 631 حفارًا وهو الأكبر منذ سبتمبر 2015.

ومن المتوقع أن يستمر انتعاش عدد منصات الحفر الأمريكى، خلال الشهور المقبلة، ليزداد إنتاج النفط الصخري ليسجيل في أبريل أكبر زيادة خلال ستة أشهر، مما يزيد من المخاوف من ضعف تأثير اتفاق خفض الإنتاج بين المنتجين من داخل أوبك وخارجها، كما أن المعنويات السلبية ترتفع في السوق بسبب احتمال ارتفاع إنتاج ليبيا التي جرى إعفاؤها من اتفاق خفض الإمدادات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً