اعلان

أخرها مباراة جنوب إفريقيا والسنغال.. 4 كوارث أطاحت بالحكم الغاني جوزيف لامبتي (فيديو)

قرار إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي، مدى الحياة، تأخر كثيرًا، لاسيما وأن الحكم اشتهر بسوء إدارته للمباريات، وتحيزه لأندية بعينها.

لامبتي، لاحقته اتهامات عديدة بحصوله على رشاوي في المباريات الإفريقية، بسبب أخطاءه التحكيمية المتعمدة التي دائمًا ما يرتكبها، والتي تكلف الأندية الكثير ربما تفقد بطولة بسبب هذه الأخطاء.

"أهل مصر" ترصد لكم أبرز الكوارث التي وقع فيها لامبتي، الشهير بحكم واقعة "إينرامو"، والتي تسببت في هجوم عنيف عليه من جمهور الأهلي، الذي تعرض لظلم كبير، في هذه المباراة أمام الترجي.

الأهلي أمام الترجي

يعد قرار إيقاف إيقاف لامبتي، كان جمهور الأهلي، هو الأسعد على الإطلاق بهذا القرار، لاسيما وأن الفريق الأحمر، ذاق من كأس الظلم في مباراته أمام الترجي، عندما احتسب الحكم هدفًا سجله مايكل إينرامو مهاجم الفريق التونسي، بيده، ليعترض لاعبي الأهلي، إلا أن الحكم قرر احتساب الهدف، في واقعة أثارت ضجة كبيرة وقتها، خاصة وأن الأهلي ودع البطولة وقتها بسبب تلك الهدف، من دور نصف النهائي، ليتعرض بعدها الحكم للإيقاف لمدة 6 أشهر.

-الزمالك أمام مازيمبي

لم يكن الحكم ظالمًا للأهلي فقط، من الأندية المصرية، فالزمالك أيضًا نادٍ آخر ذاق من كأس ظلمه، في مباراته أمام مازيمبي الكونغولي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2014، حيث تحيز الحكم بشكلٍ لافت للنظر لأصحاب الأرض، وظلم الزمالك في أكثر من هجمة، وهو ما سبب حالة غليان من لاعبي الأبيض ضده، ليفلت من "خناقة" مع اللاعبين، بعدما خرج في حماية أمن الملعب، لتلاحقه بعدها اتهامات عديدة بأن الحكم حصل على رشاوى من النادي الكونغولي.

-الجزائر أمام مالي

ظلم الحكم الغاني "المرتشي" منتخب الجزائر في مباراته أمام مالي، عندما احتسب ركلة جزاء للأخير من وحي خياله، في تصفيات كأس العالم 2014، الأمر الذي سبب ثورة في الشارع الجزائري والإعلام الجزائري الذي سلط الضوء وهاجم الحكم الذي اتهم أيضًا بحصوله على رشوة.

-جنوب إفريقيا أمام السنغال

الواقعة التي تسببت في إيقاف هذا الحكم مدى الحياة، هي مباراة جنوب إفريقيا والسنغال، بعدما احتسب الحكم الغاني، ركلة جزاء كوميدية بمعنى الكلمة للفريق الجنوب إفريقيا، فضلًا عن اتهامه بالتلاعب في النتيجة، في المباراة التي شهدت فوز جنوب إفريقيا بثنائية نظيفة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً