اعلان

استياء من وجود إيفانكا ترامب في البيت الأبيض

كتب : وكالات

تمتلك إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مكتبًا خاصًا في البيت الأبيض رغم أنها ليست موظفة ضمن الإدارة الأمريكية.

جاء هذا في تصريحات لمسؤول كبير في الحكومة الأمريكية، نقلته وكالة "فرانس برس".

وأكد المسؤول تقارير أفادت بأن ابنة ترامب البالغة من العمر 35 عاما بصدد الحصول على موقعها في الجناح الغربي علاوة على السماح لها بالإطلاع على معلومات سرية وحصولها على هاتف حكومي. ومن غير المتوقع أن تتولى إيفانكا منصبا رسميا أو أن تحصل على راتب.

ومنذ أداء ترامب القسم في 20 يناير شوهدت إيفانكا عدة مرات في جناح "ويست وينغ" الشهير، عصب السلطة الأميركية. وشاركت إيفانكا يوم الجمعة الماضي، في طاولة مستديرة مع الرئيس الأميركي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها واشنطن.

وذكرت محاميتها جيمي غورليك وفق ما نقل عنها موقع "بوليتيكو" أن إيفانكا ترامب يمكنها الاطلاع على معلومات مصنفة سرية وستحترم نفس القواعد التي تطبق على المستشارين الموظفين في البيت الأبيض.

وقالت "نظن أن الأفضل أن تراعي إيفانكا وبمبادرة شخصية منها القواعد التي ستطبق فيما لو كانت موظفة لدى الحكومة الفدرالية رغم أنها ليست كذلك". وأقرت في الوقت نفسه بان "وجود ابنة راشدة لرئيس تلعب دورا ناشطا في الإدارة هو أمر غير مسبوق".

وتنضم إيفانكا إلى زوجها غاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس والمتواجد دائما إلى جانب حماه. وعند الإعلان عن منصب كوشنر في وقت سابق هذا العام قال مساعدون إن إيفانكا لن تتولى منصبا في البيت الأبيض لكنها ستركز على تدبير شؤون إقامة عائلتها في واشنطن.

ومنذ ذلك الحين كثيرا ما عملت إيفانكا مستشارة لوالدها من وراء الكواليس، ويثير الدور الذي يلعبه الزوجان تساؤلات عديدة حول احتمال وجود تضارب مصالح وهو ما يؤجج الجدل الأوسع نطاقا حول عدم الفصل بشكل واضح بين أعمال عائلة ترامب والمهام السياسية للعديد من أفرادها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |