اعلان

بائعة خضروات.. كافحت من أجل أبنائها القصة الكاملة للأم المثالية بالمنيا

نسجت حياتها من خيوط الكفاح والمواساة والألم، تلك الزوجة الشابة التي لم تيأس بعد وفاة زوجها، وقررت العمل ليل نهار، فتارة تبيع الخضر والفاكهة وأخرى تتاجر بالبقالة وأختارت العكوف على تربية أبنائها حتى تؤدي دورها في قصة تزعمت بطولتها إنها "عائشة أحمد عثمان أحمد" الشهيرة بـ"عيشة الجارحي"، الأم المثالية لمحافظة المنيا والتي كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد المرأة المصرية.

بدأت القصة، مع دقات القلب الموجع وصرخات النساء التي تعالت بجدران منزلها بنبأ وفاة زوجها الذي كان يعمل التربية والتعليم منذ أكثر من 26 عامًا عزمت علي استكمال مشوارها في الحياة كي تصل بنجليها سارة البالغة من العمر 6 سنوات، وعمار البالغ من العمر 4 سنوات إلى بر الأمان.

منحت الأم المعيلة معاشا، لا يتجاوز التسعون جنيهًا الأمر الذي حال بينها وبين تحقيق حياة كريمة لنجليها التي ترغب في رسم حياة مستقبلية لهما، حينها قررت العمل لكنها سرعان ما أدركت أنها أمية ولا تعلم شيءعن القراءة والكتابة فأي عمل هذا وأي وظيفة التي ستقبل للعمل بها، وقتئذ عزمت على الاستمرار على فكرة العمل فقررت أن تجلب بعض الخضر والفاكهة وتقوم ببيعهم بجوار منزلها كما قامت بشراء بعض محتويات محال البقالة وبدأت في توفير مصدر رزق يساعدها علي تربية أبنائها.

استمرت الأم في عملها لبيع الخضروات لقرابة الثماني سنوات، وبدأت الابنة الكبرى سارة تلتحق بكلية التجارة ومن بعدها نجلها الصغير عمار والذي التحق أيضا بالكلية ذاتها وأوشكت رحلة كفاح عائشة أن تنتهي بعد أن تمكنت من إتمام مراسم زواج نجلتها والتي أنجبت ابنتين وولد وإتمام مراسم زواج نجلها عمار والذي انجب ابنتين و يعمل بمديرية الشباب والرياضة.

قرر الشاب المنياوي الذي تربي علي إيدى بائعة الخضروات أن يسدل الستار علي قصة كفاح والدته ومنحها قسطا من الراحة وتتويجها بلقب الأم المثالية فعزم علي تقديم أوراقها للتنافس علي لقب الأم المثالية بمحافظة المنيا لهذا العام، وكانت المفاجئة حينما تلقى نجل بائعة الخضروات اتصالا هاتفيا من مديرية التضامن الاجتماعي ليخبره بفوز والدته بلقب الام المثالية الامر الذي اصاب الام بالدهشة لكونها تعلم للمرة الاولي ان نجلها قدم لها الاوراق للمشاركة في التنافس علي لقب الام المثالية.

يقول عمار محمد ربيع "إنني سعيد جدا بفوز والدتي وحصولها علي لقب الأم المثالية علي مستوى محافظة المنيا وكرمت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية الأمهات المثاليات، لافتًا إلى أن والدته تعبت كثيرا علشان تربيه هو وشقيقه وكانت تستحق لقب الأم المثالية عن جدارة".

فيما قالت الأم الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوي محافظة المنيا: "إنني عملت علي قد ما أقدر علشان أربي عيالي بالحلال وبفلوسي اللي شقيت بها وهديتي في الحياة هي أبنائي وأحفادي الذين أعيش من أجلهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً