اعلان
اعلان

قريبا.. خدمة توصيل "الحنطور" إلى المنازل بالأقصر

على غرار تطبيقات طلب سيارات الأجرة الشهيرة "أوبر، كريم، أسطى" وغيرها العديد من التطبيقات والخدمات، مصر على موعد من خدمة خاصة وجديدة من نوعها، هو طلب عربات تجرها الحيوانات في تطبيقات إليكترونية.

جاء ذلك بعدما أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، أنه قرر الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في صناعة التطبيقات على الهواتف الذكية، للاستعانة بـ"الحنطور" و"الفلوكة"، على غرار الشركات الخاصة في خدمة المواطنين "أوبر، كريم" حيث ستقوم المحافظة، بإدارة التطبيق بالاتفاق مع عدد من شركات السياحة، لتكون راعية لرفع كفاءة "الحناطير" و"الفالوكة".

ويأمل مسئولو محافظة الأقصر أن هذا التطبيق سيقضى على عشوائية مواقف "الحنطور" و"الفالوكة"، وسيقضي على المضاربة في الأسعار، وهي التي كان يعاني منها السائحين فضلاً عن رفع كفاءة ونظافة "الحنطور".

كما سيتم التنسيق مع إدارة المرور لحصر عربات الحنطور المطابقة للمواصفات، لعمل رقم كودي لكل مركبة، وكذلك سيتم تدريب السائقين على كيفية التعامل مع السياح في محاولة لتجنب أي سلبيات قد تعترض السياح.

محمد بدر، محافظ الأقصر كان قد أصدر قرارا العام الماضي، بوجود زى موحد لسائقي "الحنطور" وتوفير حفاضات للخيول، بعد الشكاوى المتكررة من المواطنين والسائحين ووعد المحافظ بإقرار نظام الزى الموحد مثلما يحدث فى أوروبا وشمال أفريقيا.

وتستعد شركة (أوبر) UBER لضم الحنطور إلى تطبيقها بمدينة الأقصر، ليكون بإمكان الجميع طلب الحنطور مثلما يتم طلب السيارة وبأجرة مُحددة وتحاول توسيع استثماراتها بدخول مجال السياحة عن طريق الحنطور الذي كان في السابق وسيلة المواصلات الوحيدة لجميع المصريين، وبعد سيطرة السيارات أصبح استخدامه نوعاً من الفلكلور. ففي الأقصر يوجد أكثر من 650 حنطور، 350 فقط منها يحملون تراخيص حكومية.

وتأتي تجربة ضم "الحنطور" بالأقصر بعد نجاحها بالإسكندرية مايو الماضي وهي خطوة رّحب بها كثير من أهالي الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل