اعلان
اعلان

فى ذكرى ميلاده الـ41...مشاهد الكوميدية فى حياة أحمد رزق

تحل اليوم الذكرى الـ41 لميلاد الفنان الكوميدى الكبير أحمد رزق، والذى تميز ببدانة جسده وخفة ظله التى إستطاع من خلالها أن يترك بصمة على الشاشات والقلوب، وبالرغم من قصر سنوات نشاطة فى مجال الفن إلا أنه كان جدير أن يثبت نفسة من خلال بعض الأدوابر التى تركت علامة فى أذهان الجمهور، وفى يوم ميلاده تعرف على أهم المحطات الفنية فى حياة أحمد رزق وكذلك أهم اللقطات الكوميدية له.

مولده ونشأته:

ولد أحمد رزق فى 23 مارس لعام 1979، بمحافظة الإسكندرية لأسرة متوسطة الحال تلقى تعليمه بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، ثم إستكمل مشواره بالمعهد العالى للفنون المسرحية ليأتى بعدها إلى القاهرة ويبدأ رحلته الفنية.

بدايته الفنية:

بدأ رزق بتميز شديد للغاية وفي سن إلى حد ما مبكرة، فقد بدأ أول عمل له بمسرحية الجميلة والوحشين مع الفنانة ليلى علوي وحجاج عبد العظيم عام 1996، ومن محاسن الصدف أنه كان بديلًا للفنان الراحل علاء ولى الدين وتسببت بدانة أحمد رزق في كتابة أولى خطوات نجاحه والتقطة المخرج حسن كمال للعمل معه في مسلسل الرجل الآخر وذلك عقب انتهاء دراسته مباشرة ثم جاء إلى القاهرة، وبدأ حياته الفنية بفيلم ست الستات عام 1998 ثم عمل في أكثر من فيلم وكان " فيلم ثقافي " فاتحة خير عليه فعمل في بطولة فيلم شرم برم وشباب على الهوا ثم فيلم " مافيا مع الفنان أحمد السقا وبعدها فيلم اوعى وشك.

أعماله السينيمائية:

قدم رزق، الكثير من الأعمال السينيمائية وتعتبر تجربته مع الزعيم عادل إمام من أهم المحطات الفنية فى مشواره من خلال فيلم "زهايمر"مع باقة من النجوم ومنهم"فتحى عبد الوهاب، رانيا يوسف، نيللى كريم، يوسف عيد"، إخراج عمرو عرفة.

وكذلك قدم "إسماعيلية رايح جاى، عشان ربنا يجبك، فيلم ثقافى، شباب على الهوا، حوش اللى ومقع منك، لخمة راس، التوربينى، الليلة الكبيرة"وغيرها من الأفلام السينيمائية.

أعماله التليفزيونية:

تعتبر مشاركة رزق مع الراحل نور الشريف من خلال مسلسل "الرجل الآخر" أولى الخطوات الثابتة التى حصل عليها أحمد رزق فى مشواره الفنى مع نخبة من النجوم ومنهم"ميرفت أمين، رانيا فريد شوقى، حلا شيحة، رجاء الجداوى، حسين الشربينى، عزت أبو عوف، ماجدة زكى"، إخراج مجدى أبو عميرة.

أعماله المسرحية:

شارك رزق فى عملين على خشبة المسرح"أبو الفنون"وهما"سكر هانم فى عام 2007، "مع الراحل عمر الحريرى، والقديرة لبنى عبد العزيز"، ومسرحية"الجميلة والوحشين"فى عام1984.

حياته الأسرية:

تزوج الفنان أحمد رزق من سيدة مغربية الأصل ورزق منها بثلاث أطفال وهم"حمزة، عمر، يحى".

أهم المشاهد الكوميدية لأحمد رزق:

فيلم"زهايمر"بطولة"عادل إمام، فتحى عبد الوهاب، رانيا يوسف، نيللى كريم، إيمان السيد"، إخراج عمرو عرفة

فيلم"فيلم ثقافى"بطولة"فتحى عبد الوهاب، سليمان عيد، أحمد عيد، ألفت سكر"، إخراج محمد أمين.

فيلم"حمادة يلعب"بطولة"أحمد رزق، صلاح عبد الله، غادة عادل، شمس، حسن حسنى"، إخراج سعيد حامد.

مسلسل"الرجل الآخر"بطولة"نور الشريف، مها أبو عوف، عزت أبو عوف، ماجدة زكى، عزة بهاء الدين، ميرفت أمين"، إخراج مجدى أبو عميرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين