اعلان
اعلان

سحر نصر: تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية‎

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
كتب : وكالات

ترأست وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

ووجهت الوزيرة، في تصريح اليوم الجمعة، أن تكون الأولوية لحل مشاكل المستثمرين وتذليل كل العقبات أمامهم، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركا سريعا لتحسين مناخ الاستثمار، لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، في إطار السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له.

وأوضحت الوزيرة أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

وخلال الاجتماع، تم تشكيل لجنة لإنهاء مشاكل المناطق الاستثمارية على مستوى الجمهورية، وأوضحت الوزيرة أن هناك تنسيقا مع وزارة الإسكان لإنشاء مناطق استثمارية جديدة.

كما بحث الاجتماع سير العمل في مجمع الاستثمار، وإجراءات إنهاء طلبات المستثمرين وممثلى الشركات في نفس اليوم، والاستمرار في العمل حتى استيفاء كل طلبات المتواجدين من المستثمرين ومندوبي الشركات وسرعة إتمام معاملتهم، وناقش الاجتماع إجراءات تطوير ميكنة مجمع الاستثمار إلكترونيا ورفع كفاءة صالة التأسيس.

وأشارت الوزيرة إلى أن تطوير مجمع الاستثمار وفروعه خلال الفترة المقبلة سيكون للأداء وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين أو المتقدمين لطلب الخدمة.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه الاستثمار، والتعديلات المقترحة بقانون الشركات، واتفق مجلس إدارة الهيئة على عقد اجتماعه مرتين في الشهر بدلا من مرة واحدة، لسرعة الانتهاء من الموضوعات المهمة المعروضة عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل