اعلان

بوتين: روسيا لن تتدخل في الانتخابات الفرنسية‎

بوتين
كتب : وكالات

التقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمرشحة الرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، في موسكو اليوم الجمعة، وأعرب عن عدم رغبة بلاده في التدخل في الانتخابات المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وكانت اتهمت السلطات الأمريكية الحكومة الروسية باستخدام الهجمات الإلكترونية للتدخل في انتخابات الرئاسة العام الماضي. ونفى الكرملين هذه الادعاءات بشدة.

وأخبر بوتين لوبان أن روسيا لا تحاول عمل أي تأثير على سباق الانتخابات الفرنسي "لكننا نحتفظ بالحق في التواصل مع جميع ممثلي جميع القوى السياسية في البلاد، كما يفعل شركاؤنا في أوروبا والولايات المتحدة"، بحسب بيان من الكرملين.

وقال بوتين إنه من المثير للاهتمام مناقشة تطور العلاقات الثنائية مع المرشحة الفرنسية لتيار اليمين المتطرف، التي وصفها بأنها ممثلة حركة صاعدة في السياسة الأوروبية.

ومن جانبها أشارت لوبان إلى الدور الروسي في الحرب ضد الإرهاب الدولي ودعت إلى تعزيز التعاون الفرنسي قائلة: "لن نتمكن من التغلب على هذه الآفة إلا (إذا عملنا) معا".

وأكدت المرشحة للرئاسة الفرنسية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن العلاقات الروسية الفرنسية تطورت دائما بشكل ودي، ولا توجد اليوم أسباب واقعية لتدهورها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)