اعلان

فيسبوك تطلق رسميا زر "لم يعجبني" بتطبيق ماسنجر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد تزايد المطالبات لشركة فيسبوك، من قبل العديد من المستخدمين الذي اقترحوا وجود زر "لم يعجبني" العام الماضي مع بداية ظهور تحديثات الإنطباعات التي أطلقتها، فيسبوك قبل عام، الشركة صاحبة أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، التي تمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريًا، أعلنت عن دعم ميزة "الانطباعات" على تطبيق التراسل الفوري ماسنجر، والتي تجلب لأول مرة زر "لم يُعجبني" الذي طال انتظاره.

وبدأت فيس بوك، اختبار ميزة ردود الفعل في وقت سابق من العام الحالي، ونُشرت على الإنترنت صور للميزة مطلع شهر مارس الجاري. لكن الشركة تُحبّذ أن يُسمى زر الرفض "لا" وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن الميزتين الجديدتين تهدفان إلى تحسين المحادثات الجماعية وجعلها أكثر تسلية وإفادة. وأضافت أن الانطباعات على الرسائل تعني القدرة على التفاعل مع أي رسالة باستخدام رمز تعبيري محدد.

وتشمل قائمة ردود الأفعال المدعومة كلًا من رمز الحب، والضحك، والتعجب، والحزن، والغضب، إضافة إلى رمزي "أعجبني" و"لم يعجبني". ويمكن لأي شخص ضمن المحادثة رؤية عدّاد ردود الأفعال أسفل كل رسالة، كما يمكن النقر عليها لمعرفة ردود الأفعال المختارة مع هوية الشخص الذي اختار كل واحدة منها.

وكان زوكربيرج قد أعلن في عام 2015 أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي يُسأل عنها، وقال "ما يريده الناس حقًا هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليس كل لحظة هي لحظة جيدة" وقال مارك حينئذ إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصًا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا.

وإضافة إلى ميزة الانطباعات، أضافت فيس بوك إمكانية الإشارة إلى الأشخاص ضمن الرسائل، والتي قالت إنها وسيلة لإخطار شخص ما عندما يُذكر في المحادثة، ويمكن الإشارة إلى أي شخص من خلال إضافة رمز @ قبل اسمه، أو بمجرد كتابة الأحرف الأولى من اسمه أو لقبه ثم اختيار من القائمة التي تظهر.

وقالت فيس بوك إن ميزتي الانطباعات والإشارة سوف تتوفران أيضًا لخدمة الدردشة ضمن "وركبليس" Workplace، وهي منصة التواصل الاجتماعي المخصصة للشركات. وأضافت أن الميزتين سوف تُطلقان اعتبارًا من اليوم، وسوف تتوفران لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأيام القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد