اعلان

غدا.. افتتاح 7 مناطق جديدة للتجارة الحرة بالصين

صورة تعبيرية
كتب : أ ش أ

تفتتح الصين بدء من الغد الأول من إبريل 7 مناطق جديدة للتجارة الحرة، ليصل بذلك إجمالى تلك المناطق فى أنحاء البلاد إلى 11 منطقة.

وأفاد بيان رسمى صدر اليوم عن مجلس الدولة الصين "مجلس الوزراء" أن المناطق السبع الجديدة موجودة فى مقاطعات لياونينغ وتشجيانغ وخنان وهوبى وسيتشوان وشنشى بالاضافة الى بلدية تشونغتشغ.

وأشار البيان، إلى أن قرار فتح تلك المناطق للتجارة الحرة يحمل أهمية استراتيجية تعكس جهود الحكومة لمواصلة مسيرة الانفتاح والإصلاح والابتكار ومكافحة الروتين والبيروقراطية.

وتأمل الحكومة أن تلعب المناطق الجديدة دورا رائدا، مما يكرر نجاح تلك القديمة، وأن يساعد وجودها على تعزيز الاستراتيجيات الإنمائية الإقليمية والدفع قدما باستراتيجيات التعاون المحلى والإقليمي الهامة مثل خطة تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسى ومبادرة "الحزام والطريق".

ووفقا لتقرير نشر بوكالة أنباء شينخوا الرسمية، يأتى توسع الصين فى إقامة المناطق الاقتصادية بعد حوالى أربع سنوات من تدشينها أول منطقة للتجارة الحرة فى شنغهاى والتى تم فيها اختبار مجموعة واسعة من الاصلاحات الاقتصادية بما فى ذلك زيادة الانفتاح على الاستثمارات الاجنبية وتقليل القيود على تدفقات رأس المال.

ثم وفي أواخر عام 2014، تمت الموافقة على إنشاء المجموعة الثانية من مناطق التجارة الصينية الحرة والتى تم اختيار مواقعها فى مدينة تيانجين ومقاطعتى فوجيان وقوانغدونغ.

وقد أدخلت هاتان المجموعتان من المناطق الحرة بنجاح ما يطلق عليه "القائمة السلبية" والتى من خلالها تم تحديد قطاعات الاستثمار التى لا يسمح للمستثمرين الأجانب العمل فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي