اعلان

شباب كفر الشيخ تمنح مواطنى المحافظة قروضًا حسنة (صور)

توزيع قروض حسنة على الشباب بكفر الشيخ
توزيع قروض حسنة على الشباب بكفر الشيخ

منحت شركة شباب كفر الشيخ للتنمية والتطوير، قروض حسنة لعدد من الشباب العاطلين عن العمل وذلك لإنشاء مشروعات صغيرة، مساهمة منها فى تنمية المجتمع وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات توفير دخل مناسب.

أكد الدكتور نجيب النجار، الاستاذ بمركز البحوث الزراعية بكفر الشيخ، إنه تم تنظيم دورة تدريبة لعددًا من شباب المحافظة الراغبين فى العمل، وتدريبهم وتأهيلهم على المشروعات الصغيرة من خلال عددًا من أساتذة الجامعة المتخصصين.

أضاف النجار، إن هذه الدورة التدريبية تأتى بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لتدريب وتاهيل الشباب على سوق العمل، مؤكدًا أنه يتم إختيار المتميزين ومنحهم قروضًا حسنة دون فوائد لإقامة المشروعات المختلفة كتسمين البدارى والبط، والدواجن وغيرها من المشروعات الحرفية والصغيرة.

وضح الأستاذ بمركز بحوث سخا، أنه تم منح قروضًا لكل من أمانى محمد محمد مبروك السودانى، وناديه بسيونى عبدالخالق، على السيد منصور، محمد السيد ابراهيم خزيمى، بعد التأكد من جاهيزية أماكن إقامة المشروعات، كما سيتم منح محمد محسوب محمد عبدالله ورضا فتحى محمود السيد، قروض حسنة بعد تجهيز الأماكن الخاصة بالمشروعات.

أضاف النجار، أن مجموعة من أساتذة الجامعة المتخصصين يقومون بالمرور على تلك المشروعات ومتابعتها، مؤكدًا أنه حال إلتزام أصحابها سيتم مكافئتهم بـــ 10% من قيمة القرض الحسن، للتوسع فى مشروعاتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي