اعلان

"سمك عسير الهضم ".. عرض مسرحى في نادي "سماد طلخا"(صور)

شهد مسرح نادى سماد طلخا، بمحافظة الدقهلية، مساء الثلاثاء، العرض الأول المسرحى ''سمك عسير الهضم''، للفرقة المسرحية لبيت ثقافة طلخا برئاسة خالد الأفندي.

وأقيم العرض تحت رعاية صبرى سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، محمد مرعي رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

وحضر العرض، أيمن عبد الحميد مدير إدارة الإعلام بإقليم شرق الدلتا الثقافى، وأسامة حمدى مدير قصر ثقافة المنصورة ، ومحمد مغازى مدير العلاقات العامة ، ومروة حسن مدير الإدارة الفنية.

المسرحية من تأليف مانويل جاليتشي و اخراج الفنان محمد عبد المحسن وأشعار علي عبد العزيز و بطولة مدحت منير و بديع وديع و نخبة من الفنانين ، ويدور العرض في روما القديمة قبل تولي يوليوس قيصر الحكم ويقدم صورة شاملة لأثر تزاوج السلطة و المال في افساد حياة شعب روما واستعمال الإعلام بمفهوم ذلك العصر في توجيه العامة و تغيير ارائهم حسب رغبة المسيطر على الإعلام من خلال نشر الأخبار و الفضائح كما في الصحف الصفراء حديثا ،

و كذلك استخدام المال و العطايا والطعام لتوجيه العامة ، مع التركيز على دور المثقف ضمير الأمة في العمل دائما على ايقاظ الناس و توعيتهم بمثل هذه الخدع.

و اتنتهي القصة باكتشاف العامة لهذا السر و معرفة و معاقبة المتسبب في كل المشاكل التي واجهتهم و من هنا تأتي تسمية العمل حيث أن العامة هي السمك الصغير الذي يمكن أكله و لكن لا يمكن هضمه أبدا.

يذكر ان العرض سيستمر حتى يوم 10من أبريل الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل