اعلان

انخفاض أسعار النفط عالميًا بسبب المخزون الأمريكي

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع طفيف يوم الأربعاء لكنها نزلت عن أعلى مستوياتها في شهر بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الخام بالولايات المتحدة إلى مستوى قياسي مرتفع الأمر الذي طغى على تعطل في أكبر حقول النفط البريطانية ببحر الشمال.

كانت أنباء التعطل المفاجئ لحقل بازرد البالغة طاقته الإنتاجية 180 ألف برميل يوميا في بحر الشمال قد بدأت تدعم الأسعار بالفعل منذ يوم الثلاثاء. وقالت مصادر إن الإصلاحات الجارية بالحقل ستستغرق يوما أو يومين.

لكن الأسعار انخفضت لفترة وجيزة يوم الاربعاء بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كان المحللون يتوقعون تراجع المخزونات 435 ألف برميل وانطوت الزيادة التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة عن مفاجأة مضاعفة بعد أن قال معهد البترول الأمريكية في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء إن المخزونات انخفضت 1.8 مليون برميل.

وأغلقت العقود الآجلة لبرنت على ارتفاع 19 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة عند 54.36 دولار للبرميل بعد أن لامست في وقت سابق 55.09 دولار وهو مستوى لم تبلغه منذ الثامن من مارس آذار. وأغلق الخام الأمريكي مرتفعا 12 سنتا أو 0.2 بالمئة عند 51.15 دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً