اعلان
اعلان

وزير التعليم العالي يفتتح طب أسنان بني سويف بجامعة النهضة

الدكتور، خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

شهد الدكتور، خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي افتتاح المستشفى التعليمي لطب الفم والأسنان بجامعة النهضة صباح اليوم (السبت)، بمحافظة بني سويف بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف ود. ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وخلال كلمته التي ألقاها في مراسم الافتتاح، أكد الوزير أن الجامعات الخاصة، أحد أهم روافد التعليم العالي في مصر، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف مضاعفة أعداد الجامعات الخاصة لتغطي كامل القطر المصري مع التنوع في التخصصات العلمية، بما يخدم التنمية المستدامة في البلاد.

واستمع الوزير لفيلم قصير حول أنشطة الجامعة ومنشأتها ونظامها التعليمي، والخدمات الصحية المجانية التي تقدمها المستشفى التابعة للجامعة.

وأشاد الوزير بالمستوى التعليمي والعلمي في جامعة النهضة، داعيَا لتقديم المزيد من الجهد لتقديم خدمة تعليمية متميزة لسكان صعيد مصر، وحث الوزير القائمين على جامعة النهضة على زيادة اعداد المبتعثين للخارج من الهيئة المعاونة العاملة في الجامعة ليكون عشر طلاب سنويَا على نفقة الجامعة، وذلك من أجل تعزيز وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس، الأمر الذي ينعكس على مستوى خريجي الجامعة، كما طالب الوزير القائمين على الجامعة بتعزيز البحث العلمي داخل الجامعة وتأسيس مراكز للأبحاث وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على النشر في الدوريات العلمية التخصصية.

كما أشاد الوزير بمجانية مستشفى الطب والأسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة، مؤكدَا على ضرورة أن تقدم المستشفى خدمة صحية متميزة، ومجانية لمرضى الفم والأسنان في منطقة الصعيد، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي تدعم هذا الاتجاه من أجل تقديم الرعاية الطبية للمرضى المعوزين.

جدير بالذكر أن مستشفى طب والأسنان الجديدة التابعة لجامعة النهضة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، التي تخدم العلاج والتعليم في مجال طب الأسنان مثل أجهزة زراعة الأسنان بمشتملاتها وأجهزة الليزر، المستخدم في طب الأسنان والميكروسكوبات المستخدمة في الجراحة وأيضًا الأجهزة الدوارة لعلاج الجزور مع أجهزة الأشعة التخصصية سواء الصغيرة أو البانوراما، أو ثلاثية الأبعاد.

كما ضمت مستشفى الفم والأسنان الجديدة، أيضًا معامل محاكاه تضم 80 وحده للتدريب المعملي، و100 وحدة أسنان موزعة على أربع عيادات تخصصيه لكل منها وحدة مركزية للتعقيم ومنع العدوي، هناك أيضا عدد 4 عيادات يعمل بها الاستشاريين وأعضاء هيئة التدريس تخدم المترددين من المرضي، كما تضم المستشفى حجرتين للعمليات مع تجهيزاتها الكاملة، وعدد 17 سرير للإفاقة والإقامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض