اعلان

طوارئ بالمطار استعدادا لاستقبال رئيس زامبيا.. غدًا

الرئيس الزامبى إدجار لونجو

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي مساء الْيَوْمَ الأحد حالة الطواري، لاستقبال الرئيس الزامبى إدجار لونجو، والذي يزور القاهرة غدا الإثنين، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

واخلت سلطات الأمن بالمطار ساحات السيارات المواجهة للصالة الرئاسية، وسط عمليات تمشيط لمحيطها، وزينت الطرق المؤدية من والي المطار بتعليق علمي مصر وزامبيا.

وقال رجائى نصر سفير مصر في زامبيا، إن الرئيسين سيبحثان دعم العلاقات الثنائية في ضوء اهتمام الرئيس الزامبى بالاستفادة من الخبرات المصرية العريقة، وخصوصًا في مجال الزراعة، والرى، والطاقة، والصناعات الصغيرة، كما سيبحثان مزيدًا من التنسيق بين مصر وزامبيا بالنسبة لقضايا القارة الأفريقية في ضوء عضوية الدولتين في مجلس السلم والأمن الإفريقى.

وأوضح السفير رجائى أن الزيارة تشهد التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الشباب والرياضة والسياحة والصحة، كما سيتم توقيع مذكرة تعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون الزامبى، ونظيره المصرى.

وأوضح أن الرئيس الزامبى إدجار لونجو سيتفقد عددا من المصانع ومشروعات استصلاح الأراضى، وبعض المناطق الاقتصادية والصناعية.

وقال نصر إن الزيارة ستعطى زخما للعلاقات الثنائية وخصوصًا في مجال زيادة التبادل التجارى، والصادرات المصرية المتنوعة والمتميزة لزامبيا، وفتح أسواق لمصر في السوق الزامبى، ودعوة المستثمرين المصريين للاستثمار في القطاعات المختلفة المتوافرة مثل الزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواصلات وغيرها في ضوء الخبرات المصرية العريقة والمشهود لها أفريقيا ودوليا بالكفاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان