اعلان
اعلان

الزمالك "أبيض".. 4 هزائم على التوالي بـ3 مدربين مختلفين

فريق الزمالك

واصل فريق الزمالك، تحت قيادة مدربه الجديد "البرتغالي أوجستو إيناسيو"، النتائج السلبية، بعدما عمق إنبي، جراحه بهزيمة جديدة، بهدفين دون رد، اليوم الإثنين.

الزمالك خسر من إنبي، بثنائية نظيفة، سجلهما محمود قاعود ومحمد حمدي زكي، ليواصل الأبيض مسلسل سقوطه في الدوري الممتاز، ويتجمد رصيده عند 40 نقطة تضعه في المركز الخامس.

رغم التغيير المتكرر للمدربين في الزمالك، إلا إن الفريق الأبيض يقف "محلك سر"، فلم نشهد أي تطور في أداء الزمالك طوال الفترة الماضية، سواء على المستوى الفني أو البدني، فضلًا عن تدهور الحالة الدفاعية للفريق.

الزمالك، أصبح يستقبل أهدافًا من منافسيه بكل سهولة، حتى أن وصل به الحال للهزيمة من الشرقية الذي يتذيل ترتيب الجدول برصيد 14 نقطة، منهم 3 نقاط حصدهم من الأبيض.

وخسر الزمالك، 4 مباريات على التوالي، بآداء ولا أسوء، وهو ما دفع الجمهور الأبيض لانتقاد لاعبي الفريق وجهازه الفني، ووصف الفترة بأنها أسوء الفترات التي تمر على القلعة البيضاء على مر تاريخه.

حارس الزمالك، محمود جنش، الذي رفعه الجمهور للسماء، بعد أن تألق لحظيًا، في مباراة الأهلي وكان موفقًا في التصدي لبعض ركلات الجزاء، يلقى حاليًا هجوم عنيف للغاية، من جمهوره، الذي وصفه بأنه ظهر بمستواه الحقيقي، وأن إمكانياته الحقيقة هو المستوى السيء الذي يظهر به في مباريات الأبيض مؤخرًا، خاصة وأن أغلب الأهداف التي سكنت مرمى الأبيض، بأخطاء غريبة وساذجة من الحارس.

وخسر الزمالك في البداية من مصر المقاصة، بهدف نظيف، في مباراة أثارت حالة جدلية كبيرة، بالشارع الكروي، بعد أن وقع جهاد جريشة في خطأ تحكيمي بعدما تجاهل احتساب ركلة جزاء للأبيض، ما أثار غضب مسئولو الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الذي أعلن انسحابه من المسابقة.

وفي المباراة التالية، خسر الزمالك من سموحة، بهدفين دون مقابل، سجلهما أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا، الأمر الذي دفع جمهور الزمالك، للإعتراف بأن الهزائم التي تعرض لها الفريق، سببها الأكبر هو أداء اللاعبين وليس الحكام فقط، بل أن الحكام سببًا يكاد يكون ضعيفًا للغاية، خاصة وأنه ليس كل مباراة يقع الحكم في خطأ دجلي كبير.

المباراتين التي تعرض فيهما الزمالك للهزيمة، من مصر المقاصة وسموحة، تحت قيادة محمد حلمي، الذي أطاح به رئيس الزمالك، بعد أن ابتعد عن المنافسة على صدارة المسابقة، ليستعين بـ"رجل الطوارئ" محمد صلاح، والذي قاد الفريق أمام الشرقية، تحت مراقبة البرتغالي أوجستو إيناسيو، الذي تولى المهمة خلفًا لحلمي.

الزمالك، واصل سقوطه، في هزيمة مفاجأة وغير متوقعة تمامًا، بعدما خسر من الشرقية، بهدف نظيف، دفع الجمهور الأبيض لصب غضبًا عارمًا على الفريق، بسبب الهزيمة الثالثة على التوالي، بجانب أنها على يد الفريق الشرقاوي الذي يصارع الهبوط في الدوري، بعدما تذيل جدول المسابقة.

وفي المباراة الرابعة، اليوم الإثنين، أمام إنبي، عمق الفريق البترولي جراح أبناء ميت عقبة، بهدفين دون رد، تحت قيادة فنية لأوجستو إيناسيو، الذي يقود الفريق في أول مبارياته، ليبتعد الأبيض بنسبة تزيد عن الـ70 % عن المنافسة على لقب الدوري، خاصة وإنه أصبح الفارق بينه وبين الأهلي المتصدر 18 نقطة كاملة، حيث يتصدر الأحمر برصيد 58 نقطة.

الأصعب من ذلك، هو أن الزمالك يتواجد حاليًا في المركز الخامس بالجدول، أي إنه ابتعد على الأقل عن المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، حيث يحتل الوصافة فريق مصر المقاصة برصيد 54 نقطة، ويواجه الزمالك، في المباراة المقبلة، التي ستكون غاية في الإثارة بين الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً