اعلان

مواجهات نارية فى دورى الابطال « اليوفي يأمل للثأر من برشلونة وبروسيا يحلم بالفوز على موناكو»

صورة تعبيرية

يلتقي اليوم الثلاثاء، فريق يوفنتوس الايطالي، من برشلونة الاسباني، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، في إعادة لنهائي المسابقة نفسها لعام 2015.

وكان يوفنتوس خسر أمام برشلونة 1-3 في نهائي الموسم قبل الماضي، ولكن مهمة فريق "السيدة العجوز" بطل ايطاليا في المواسم الخمسة الماضية، للثأر من بطل اسبانيا، لن تكون سهلة، 

بلغ فريق الكاتالوني بلغ ربع النهائي بعد موقعة تاريخية في ثمن النهائي، بعد قلب تأخره صفر-4 أمام باريس سان جرمان ذهابا، الى تأهل بعد فوزه ايابا 6-1، ما شكل دفعا له في المسابقة الأوروبية.

وسقط الفريق الاسباني فى أخر مواجه فى الدورى الاسباني أمام ملقة صفر-2، ما حرمه استغلال تعثر ريال مدريد المتصدر على ملعبه أمام جاره اتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1.

وسيخوض برشلونة ربع النهائي في غياب لاعبه المحوري سيرخيو بوسكيتس الموقوف بسبب نيله بطاقتين صفراوين، ومن المرجح ان يتولى مركزه المتقدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

اما المدرب الايطالي ماسيميليانو أليغري فقلل من تأثير خسارة برشلونة على المواجهة، قائلا "بالنسبة إلي، برشلونة يبقى برشلونة. عندما تملك لاعبين من طينة ميسي، انييستا، سواريز او نيمار، فانك لا تخفق الا في ما ندر".

ولا يزال يوفنتوس ينافس على الثلاثية هذا الموسم، اذ يتصدر بفارق مريح في الدوري المحلي وبلغ نهائي الكأس حيث سيواجه لاتسيو، علما بان آخر فريق ايطالي نجح في تحقيق هذا الانجاز كان انترميلان عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وستحمل المباراة رمزية خاصة لظهير يوفنتوس الايمن البرازيلي داني الفيش الذي انتقل اليه قادما من برشلونة مطلع الموسم الحالي.ويعتبر الفيش الذي أحرز تسعة ألقاب قارية (ثلاثة منها مع ناديه السابق اشبيلية الاسباني)، ثاني أكثر اللاعبين احرازا لها بعد المدافع الأسطوري لميلان المعتزل باولو مالديني.

وأحرز ألفيش مع برشلونة اضاف اليها الدوري الاسباني ست مرات، والكأس المحلية اربع مرات، وثلاث مرات كل من دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية.

* مباراة بوروسيا دورتموند وموناكو

يستضيف، فريق بروسيا دورتموند الألماني، نظيره موناكو الفرنسي، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطوبة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل فريق دورتموند إلى الدور ربع نهائي، على حساب بنفيكا البرتغالي، بعد ان تغلب عليه في دور الـ16 بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب.

بينما اطاح موناكو بمانشستر سيتي بدور ال 16 بعدما خسر خارج الأرض 3-5 ذهابًا، والفوز على أرضه 3-1 إيابًا.

ويدخل دورتموند المباراة، تحت قيادة المدرب توماس توخيل، متأثرًا بالهزيمة أمام بايرن ميونيخ 1-4 السبت الماضي بالدوري الألماني.

وسيلعب فريق موناكو، تحت قيادة المدرب ليوناردو جارديم، للخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام دورتموند لتسهيل مهمته في مباراة العودة على ملعبه في فرنسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين