اعلان

إيران تحذر أمريكا من الهجوم على سوريا

وزير الدفاع الإيرانى، حسين دهقان
كتب : وكالات

حذر وزير الدفاع الإيرانى، حسن دهقان، الثلاثاء، الولايات المتحدة من تكرار شن هجوم على سوريا، مؤكدا أن مثل هذه الضربة لن تبقى "بدون رد"، بعد أن تحادث بصورة منفصلة مع نظيريه الروسى والسورى، وفق موقع وزارته.

وأدانت إيران بشدة الضربة الصاروخية على قاعدة الشعيرات فى وسط سوريا فجر الجمعة الماضى، بعد أن اتهمت واشنطن القوات السورية بهجوم كيميائى على مدينة خان شيخون التى تسيطر عليها فصائل مقاتلة ومتشددين قتل فيه 87 شخصا.

وقال دهقان خلال اتصال هاتفى مع نظيره الروسى سيرجى شويجو الذى تدعم بلاده مثل إيران النظام السورى، "سيدفع الأمريكيون ثمنا باهظا إذا كرروا فعلتهم وعليهم أن يعرفوا إن ذلك لن يبقى بدون رد".

وأضاف "بدلا من قصف (الإرهابيين) أنهم يقصفون القوات السورية والشعب السورى، جبهة المقاومة ستواصل بعزم وتصميم محاربة الإرهابيين خلافا لإرادة الأمريكين".

واتصل دهقان بنظيره السورى فهد الفريج. وقالت وزارة الدفاع الإيرانية فى بيان أنهما شددا على "تعزيز تعاونهما بهدف تكثيف العمليات ضد الارهابيين". وتصف طهران بالارهابيين كل الفصائل المعارضة والمقاتلة والجهاديين الذين يحاربون الجيش السورى.

وترسل طهران مستشارين عسكريين ومتطوعين للمشاركة فى محاربة الفصائل المقاتلة والجهادية فى سوريا.

ودعا دهقان وفريج إلى تشكيل "لجنة الحقيقة" لكشف "حقيقة التأكديات الأمريكية الكاذبة" بشأن الهجوم الكيميائى.

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة التى تضم روسيا وإيران وقوات حليفة بينها حزب الله اللبنانى السبت أن "العدوان على سوريا تجاوز كل الخطوط الحمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد