اعلان

"التموين": وقف البطاقات غير المحدثة أول يوليو

قال المهندس خالد العطار رئيس قطاع الهيئة المعلوماتية للجنة تنقية البطاقات التموينية، إن اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء تضمن الوقوف على تقدم تنقية بطاقات التموين لـ 4.5 مليون بطاقة وتم إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يتم عليه تحديث البيانات، منوهًا بأن التحديث يمكن أيضًا أن يتم من خلال 4000 مكتب للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق حملة إعلامية بدءًا من 25 أبريل الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن التحديث يتم عن طريق البريد وتم استقبال 18 الف مظروف في 3 أيام لافتا إلى ضرورة سرعة المواطنين لتحديث بياناتهم لكي نتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار إلى أن التنقية تعمل إلى المهلة المحددة إلى 30 يونيو المقبل، لافتًا إلى أن كافة مكاتب البريد تعمل بشكل عال الكفاءة لإرساء كفاءة العدالة للمواطنين المستحقين للدعم في إطار المبدأ الذي تبنته اللجنة اليوم في اجتماعها مع رئيس الوزراء، موضحًا أن الهدف من تحديث البيانات الحفاظ على المال العام وإرساء مبدأ العدالة وتوزيع الدعم بشكل كفء.

ومن جانبه قال أحمد مهدي رئيس قطاع الرقابة بوزارة التموين، إنه بدءا من أول يوليو سيتم وقف البطاقات غير المحدثة، مناشدًا المواطنين السرعة في التحديث البيانات، لافتًا إلى أن الاستمارات لدى البدالين التموينين بالمجان، مضيفًا أن هناك فترة كافية لتحديث البيانات للمواطنين بشكل مجانى حيث أن الحكومة تهدف إلى إرساء مبدأ المساواة والعدالة.

وبشأن المواطنين في الخارج هناك تنسيق مع الجهات المسؤولة، فضلا أن الإضافات الجديدة لن تتم إلا بعد التحديث للبطاقات الموجودة فعليا، بحيث تكون قاعدة بيانات كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً