اعلان

السيسى يؤكد أهمية مواصلة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية مواصلة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين، مشددا على دعم مصر لمبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني، وذلك من خلال تدشين عدد من المشروعات في مجالات تنمية البنية الأساسية وخاصة في منطقة قناة السويس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم لسون تشونلان عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، وعدد من مسئولي اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة.

وصرح المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الرئيس رحب بسون تشونلان والوفد المرافق لها في مصر، مشيداً بالتطور المستمر في العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ووصولها لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

كما أكد الرئيس في هذا الإطار حرص مصر على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية، ولاسيما في ضوء الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يوفرها برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذه.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس أعرب عن تقديره لمواقف الصين المساندة لمصر، مشيداً بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين حول كافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد الرئيس السيسي أن الإرهاب بات يمثل تهديداً مشتركاً لجميع دول العالم بما يستدعي توحيد وتنسيق الجهود للتعامل مع الإرهاب والقوى الداعمة له بحسم.

وقال المتحدث الرسمي إن اللقاء شهد - كذلك - تباحثاً حول التطورات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس ضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، بما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات ودعم مؤسساتها الوطنية، ويصون المصالح العليا لشعوبها ويحقق لها الأمن والاستقرار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن تشونلان نقلت تعازي ومواساة الرئيس الصيني في ضحايا الحادثين الإرهابين اللذين استهدفا كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، مؤكدة تضامن الصين الكامل مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب.

وأكدت المسئولة الصينية أن بلادها تعارض الإرهاب بكل صوره وتدعم جهود مصر في الحفاظ على أمنها القومي واستقرارها، مشيرة إلى تقدير الصين الكبير لدور مصر المحوري في الشرق الأوسط، ودعمها لجهود مصر في إرساء دعائم السلام والاستقرار والتنمية بالمنطقة.

وأشادت تشونلان بمستوى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، مثمنة المستوى المتميز من التشاور والتنسيق بين مصر والصين، والذي تعكسه الزيارات المتبادلة بين الجانبين.

كما أكدت حرص الصين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين المصري والصيني

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ضائع من مازيمبي