اعلان

افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية "صور من الهند"

كتب : أهل مصر

افتتح سفير الهند بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا، يرافقه الدكتور أيمن عبد الهادي، وكيل اول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية، معرض الصور الفوتوغرافية (صور من الهند) للفنان المصري أشرف طلعت، بحضور لفيف من الدبلوماسيين المصريين والأجانب والفنانين، وقبل الافتتاح طلب السفير الهندي من الحاضرين الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا كنيستي الإسكندرية وطنطا.

وذكر بيان لسفارة الهند اليوم الخميس أن السفير أشار إلى أن المعرض يواكب الاحتفال بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، وأشاد بالصور التي التقطها الفنان أشرف طلعت بالهند، والتي "تنبض بالألوان المبهجة، والصور أقوى من كلماتي"، لافتا إلى أن تلك الاعمال ستحفز وتشجع العديد من المصريين لزيارة الهند.

من جانبه، أكد طلعت أن الهند ليست بلدا عاديا بالنسبة له، وقال "أعرف أنى مغرم بها لأنها بدون مبالغة كالجنة بالنسبة لمصوري العالم"، داعيا مصوري مصر والعالم العربي لزيارتها.

بدوره، قال الدكتور أيمن عبد الهادي إن أعمال الفنان المصري تتميز بالتنوع الرائع وتدعو المشاهد إلى التأمل والتفكير لحياة البشر، وأشاد بما وصلت إليه العلاقات المصرية الهندية، وكذلك بالمهرجان الثقافي (الهند على ضفاف النيل)، الذى يقام للعام الخامس على التوالي.

يتضمن المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها الفنان أشرف طلعت خلال زياراته إلى الهند، والتي تقدم لمحات مختلفة لهذا البلد المتنوع، سافر طلعت إلى عدة دول حيث قام بمشروعات تصوير حول الاهتمامات البشرية والتراث الحي، وحصل على عدد كبير من الجوائز

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً