اعلان

محافظ بنى سويف يتابع منظومة الصرف بالمنطقة الصناعية (صور)

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، أعمال مشروع إصلاح منظومة الصرف الصناعي الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية والتي تعاني منها المنطقة منذ 11 عام تحديد منذ 2006 والتي تعوق التوسع في المشروعات الاستثمارية وتؤثر على المناطق السكنية المتاخمة للمنطقة.

حيث تابع المحافظ أعمال تنفيذ الحلول العاجلة للمشكلة والتي تشمل رفع كفاءة منظومة الصرف وتصميم منظومة إعادة استخدام المياه المعالجة من محطة المعالجة ببياض العرب لمنع تسرب المياه بمحيط المنطقة والمناطق السكنية المتاخمة لها.

واستمع المحافظ من للقائمين على تنفيذ المشروع لللبرنامج التنفيذذي والمراحل والخطوات العملية في هذا الشأن، موجهًا بالمتابعة المستمرة لخطوات التنفيذ والوقوف أولًا بأول على معدلات التنفيذ وسير الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع.

وتتضمن الحلول العاجلة والتي يتم تنفيذها حاليا إنشاء محطة ري ووحدة فلاتر ومد خطوط شبكات ري بالتنقيط لمساحة 300 فدان يتم زراعتها طبقا للكود المصري للري لمياه معالجة الصرف وذلك بناءً على توصيات المكتب الإستشاري المسند إليه وضع الحلول العاجلة والآجلة للمشكلة.

وسيتم بعد ذلك تنفيذ الحل الآجل والنهائي للمشكلة من خلال تنفيذ بعض الأعمال والإجراءات الفنية منها تأهيل محطة المعالجة وتنفيذ محطة الرفع الخاصة بمحطة المعالجة والتوسع في الأعمال الزراعية ليتم استيعاب كمية الرف الصحي والصناعي الناتج من منطقة بياض العرب.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد سير العمل في مشروع محور عدلي منصور من الناحية الشرقية وذلك في إطار المتابعة الميدانية اليومية للمشروع ولتذليل كافة العوائق التي قد تواجه المشروع في مراحل تنفيذه والذي يشهد هذه الأيام البداية الفعلية في تنفيذه حيث تابع الأعمال الجارية والتي تضمنت عمل 20 خازوق للكوبري من البر الشرقي والتمهيدًات اللازمة لاستكمال الأعمال الفنية والإنشائية اللازمة للبدء في المراحل الهندسية التالية لإنشاء المحور.

رافق المحافظ في جولته المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة المياه ببني سويف والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والكباري وعدد من التنفيذيين والمعنيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً