اعلان

ننشر حصاد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في أسبوع: تأسيس 325 شركة

سحر نصر - وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

شهدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وفيما يلي نسلط الضوء على حصاد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في الأسبوع الجاري.

شهد الأسبوع الحالي تأسيس 325 شركة جديدة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية، بمعدل تأسيس يومي بلغ 65 شركة، وذلك بإجمالي رأس مال، مصدر 585.5 مليون جنيه مصري، توفر1631 فرصة عمل للشباب المصري منها 578 فرصة عمل حرفية.

وبلغ رأس المال المصري في تأسيس هذه الشركات 540.7 مليون جنيه، ورأس المال العربي 36.6 مليون جنيه، بينما مثل رأس المال الأجنبي 8.1 مليون جنيه، تعمل هذه الشركات في القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية والإنشائية وتكنولوجيا المعلومات.

فيما انتهت لجان البت التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هذا الأسبوع من إجراءات البت في عدد 3 قطعة أرض بإجمالي 7.1 فدان بكفر الدوار بقيمة إجمالية تبلغ 29.1 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالسويس على 3 مشروعات جديدة باستثمارات 12 مليون دولار، توفر 4758 فرصة عمل بالسويس في مجالات تصنيع الألياف الضوئية وبريمكس الفيتامينات والخدمات البترولية.

كما وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بقفط على إنشاء مجمع صناعي جديد لتصنيع الخامات الدوائية والعقاقير الطبية والأمصال على مسطح 50 فدان وآخر للمستلزمات الطبية باستثمارات نصف مليار دولار توفر 1590 فرصة عمل بقفط بمحافظة قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً