اعلان

كرم جبر: السيسي حريص على انضباط وتقدم المؤسسات الصحفية

كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب : أهل مصر

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الهيئة ستعمل على اختيار قيادات للمؤسسات الصحفية القومية تحدث ارتياحا بين صفوف العاملين في المؤسسات وتقف في ظهر الوطن، مشيرا إلى أن التغييرات قد تتم خلال عشرة أيام.

وأضاف جبر، في تصريحات له، اليوم السبت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على انضباط وتقدم المؤسسات الصحفية ونهضتها، وأنه سيتم إختيار رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير هذه المؤسسات من بين مرشحين يتمتعون بسيرة ذاتية ممتازة، ووفق أسس موضوعية تؤدي إلى الارتقاء بالعمل الصحفي.

ونوه إلى أنه سيتم في أقرب وقت إجراء استقصاء بين شباب المؤسسات الصحفية حول معايير ترشيح الأشخاص، لافتا إلى أن المجلس به ممثلون لكل المؤسسات، وسيتم إستطلاع الآراء بطريقة غير معلنة للشباب الواعدين الملتزمين، وسيتم فيما بعد عرض الأسماء للتصويت الحر المباشر.

وأكد جبر أن ما تم تداوله حول إختيار أسماء معينة غير صحيح، وأشار إلى أهمية اختيار قيادات شابة واعدة للمؤسسات الصحفية لديهم أفكار غير تقليدية، ويجب الدخول في حوار معهم ليجددوا شباب الصحافة، حيث امتزاج الخبرات مع دم الشباب يمكن أن يعيد إحياء الصحافة الورقية من جديد.

وردا على سؤال حول ما يتردد عن تحويل المطبوعات الورقية الخاسرة إلى إلكترونية، أوضح أن الصحافة الإلكترونية بلا عائد وبلا دخل على العكس مما يتردد، وهي المشكلة المقبلة، فهي تحتاج إلى كوادر على مستوى رفيع جدا، لافتا إلى أن تحويل الصحافة الورقية إلى إلكترونية حل المشكلة بمشكلة أكبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً