اعلان

سحر نصر: مصر تفتح أبوابها للأشقاء العرب وجاهزة للاستثمارات المغربية

الدكتورة سحر نصر

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مقر اتحاد مقاولات الأعمال في المغرب حيث التقت بعدد من المستثمرين المغاربة، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية بالرباط.

وأعرب المستثمرون المغاربة عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في منطقة قناة السويس وان تكون مصر قاعدة للتكامل المصرى المغربي للنفاذ الي الاسواق الافريقية شرقا من خلال مصر وغربا من خلال المغرب، حيث تحتل المغرب المرتبة 42 ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، ويبلغ عدد الشركات 186 شركة ومساهمة الجنسية في راس المال المصدر 79.9 مليون دولار، وتعمل عدد 80 شركة بالقطاع الخدمي و37 شركة بالقطاع الصناعي و28 شركة بالقطاع الإنشائي و14 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و16 شركة بالقطاع السياحي و7 شركة بالقطاع الزراعي و4 شركة بالقطاع التمويلي.

وأكدت الوزيرة على ترحيب مصر بالاستثمارات المغربية في إطار تطوير وتفعيل أواصر التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدة أن مصر تفتح أبوابها للأشقاء العرب وجاهزة للاستثمارات المغربية، مشيرة إلى مدى جاهزية البنية الاساسية للاستثمار فى مصر لاستقبال المشروعات.

وعرضت الوزيرة، كافة الإصلاحات التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر خلال الفترة الماضية، مما يساعد على توفير أفضل مناخ لتوسيع دوائر التعاون القائم بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا