اعلان

أصالة وعدوية وشيرين والحسيني.. 24 فنانا "فضحهم" حلمي بكر على الهواء

يبدو أن سهام حلمي بكر، ما زالت تطارد الفنانين والمطربين، فالموسيقار صاحب أكبر عدد من المعارك والمشادات، حتى يستمر في إثارة الجدل حول تصريحاته، التي كان أخرها هجومه علي المطرب الشعبي أحمد عدوية قائلًا:"حرام يغني".

وكانت نشبت مشادة كلامية أمس بين حلمي بكر، والمطرب الشعبي محمود الحسيني، بعد أن وصف الأول، كلمات أغنية "أنا شارب 3 ستيلا" بالكلمات الرخيصة، ووجه سؤالًا للحسيني: "لو حد طلب منك تقلع ملط هتقلع؟".

ورد الحسيني: "فيه مطرب تقوله أقلع؟"، وهاجمه بكر قائلًا: "أسكت خالص، خربتوا البلد، أنا التليفونات بتيجي لي تقول لي إزاي تقعد مع الناس دي.. أنا مش جاي أتشرف بيك".

وانفعل الحسيني، قائلًا: "ولا أنا جاي أتشرف بيك"، فرد بكر: "أتكلم بأدب، ما أنت ابن الشارع".

ويقول حلمي بكر دائما إنه ليس من هواة الكلام ولا دعاة التصادمية مع أحد، وأن رأيه صريحا ومحايدا ويقوله دائما من أجل صالح الأغنية العربية ومحاولة لإيقاف تدهورها. وهنا نرصد أبرز تصريحاته الصادمة والجريئة والتي تسببت في دخوله في أكثر من حرب كلامية مع مطربين عرب ومصريين.

التونسية لطيفة

قلل بكر من قيمة المطربة التونسية لطيفة وموهبتها الغنائية، وسخر منها بالقول إن جمال ساقيها كان سببًا في دخولها الوسط واستشهد بجملة قالها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب.وهو الكلام الذي رفضه لطيفة حينها وردت بالقول: عيب جدا ما تقوله، ولا يوجد أحد شاهد ساقي، واحترم نفسك واحترم تاريخ قامة مثل محمد عبد الوهاب.

أصالة نصري 

عندما تحدث حلمي بكر عن بداية أصالة في مصر وقال إنها "جاءت إليه بالشبشب"، اعتبرتها أصالة إهانة لها، وبعدها توالت تصريحات بكر تجاه أصالة مؤكدا أنه صاحب الفضل عليها وهو الذي صنعها فنيًا ولولاه لما كانت. وردت أصالة بأكثر من رد على ما اعتبرته إهانة من بكر لها، وكان أبرز ردودها هو ادعاءها أن بكر كان موديلز لموهبة شابة فى إشارة لأغنيه "مش هو" للمطربة الصاعدة أمنية سليمان، لتصعد من وتيرة الحرب الكلامية بينهما. لكن في النهاية تم الصلح بين بكر وأصالة بوساطة من المطرب التونسي صابر الرباعي.

إليسا

صرح حلمي بكر في أكثر من لقاء تلفزيوني بأن صوت إليسا يكون نشاذ على المسرح لكنه يختلف تماما في التسجيلات داخل الاستوديو.

عمرو دياب

صرح حلمي بكر في أكثر مناسبة أنه يرى من وجهة نظره أن عمرو دياب ليس مطربا وأن اللقب الأنسب له هو المغني، ويرى أن ذكاء عمرو هو سر استمراره وشعبيته العريضة.كما يأخذ بكر على النجم عمرو دياب اهتمامه المبالغ فيه بالمظهر الخارجي سواء من خلال اتباع أساليب غريبة من الموضه أو استعراض جسده في أغانيه المصورة.

هيفاء وهبي

يرى الموسيقار حلمي بكر أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ليست بالمطربة على الإطلاق، ويرى أنها فنانة استعراضية. 

المصري تامر حسني

يقول بكر عن تامر حسني إنه مطرب مصري ممتاز؛ لكنه لن يصل للعالمية، لأن الغرب يستمع إلى ألحانه ولا يحفظها، كما هاجمه بسبب بعض أغانيه التي حملت إيحاءات جنسية، من وجهة نظره.

فارس كرم

هجوم لاذع تعرض له المطرب اللبناني فارس كرم من الموسيقار حلمي بكر بسبب بعض أغانيه التي تحمل إيحاءات جنسية، وقال بكر مهاجمًا كرم: على فارس كرم أن يذهب لمستشفى الأمراض العقلية، بعد أن يقوم بإجراء عملية جراحية في لسانه حتى لا يتطاول على رموز الطرب الأصيل. وهو ما دعى فارس كرم ليعلن الحرب على الموسيقار بكر ورد في أكثر من مناسبة بردود جاءت تتناسب مع هجوم بكر اللاذع عليه.

عبدالمجيد عبدالله

اعتبر بكر أن المطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله مصاب بالغرور، وأنه مطرب في عنق الزجاجة.

كاظم الساهر

رغم اعترافه بنجاحه الساحق في البداية إلا أن بكر اتهم المطرب العراقي كاظم الساهر بالاستسهال في البحث عن الأغنية الجميلة وهو ما جعل الجمهور ينصرف عنه مؤخرا.

شيرين عبدالوهاب

رغم اعترافه بالموهبة الكبيرة لشيرين عبدالوهاب وإشادته بصوتها إلا أنه عاب عليها تفاعلها المبالغ فيه مع الجمهور على المسرح.

شاهيناز

يقول بكر عن المطربة شاهيناز إنه غير مقتنع بها منذ البداية، ولا يعجبه صوتها، ووصفها بأنها صاحبة أغنية واحدة وهي "قولي قولي"، وأوضح أنها فشلت في الماضي، مؤكدا أنها ستفشل في المستقبل.

نجوم الفن الشعبي

بوسي

يكتفي بكر بجملة شهيرة له عن المطربة الشعبية بوسي وهي "صوتك أطول من فستانك اللي بيقصر.. عيب".

أوكا وأورتيجا

يعترض بكر على إطلاق لقب مطرب أو مغني على فرقة المهرجانات "أوكا وأورتيجا" كما أنه يلوم كثيرا كل من يستمع إليهم.

شعبان عبدالرحيم

يؤكد حلمي بكر أن المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم جعل مستوى الذوق دون المستوى، وسخر من جملته الشهيرة "اييييييييييه".

أحمد عدوية

آخر سهام الموسيقار حلمي بكر التي أطلقها كانت باتجاه مغني ينتمي إلى جيله وهو المطرب الشعبي أحمد عدوية، حيث خرج بكر مؤخرا في تصريحات تلفزيونية يطالب عدوية بالتوقف عن الغناء نظرًا لتقدمه فى العمر وحالته الصحية الحرجة، وأن التوقف سيكون في مصلحته فهو لا يستطيع أن يؤدي بنفس الكفاءة التي كان عليها.

تصريحات بكر أغضبت عدوية، بشدة لكنه رفض أن يسيء إليه، واكتفى بالقول: "مسامحه بحكم العشرة اللي بينا منذ الصغر، وقت أن كان حلمي بكر يعمل "ميكانيكي سيارات".

الملحن الكبير تدارك الأمر، واعتذر لعدوية عن ما اعتبره سوء فهم لحديثه، وأكد أنه لم يطلب من عدوية أن يتوقف عن الغناء، ولكن يريده أن يغني أغانٍ جديدة تليق به في هذه المرحلة، وأضاف بكر: "ولو قولتلك بطّل تغني أبقى أنا قليل الأدب، حقك عليا يا أحمد، والأغنية القادمة ستكون هدية مني ليك"

جاءت إليه بالشبشب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً