اعلان

رعب في إسرائيل بسبب الغواصة تايب.. "معاريف": البحرية المصرية تبنى قدرات عسكرية ضخمة

كتب : سها صلاح

كشفت صحف إسرائيلية عن ترقب دولة الاحتلال الإسرائيلي وصول غواصة من ألمانيا ضمن صفقة الغواصات التى وقعتها القاهرة مع برلين والتى بموجبها تحصل البحرية المصرية على 4 غواصات من طراز "1400 209"،حيث استقبلت مصر اليوم غواصة ثانية من طراز تايب "2091400" والتي تعد من أحدث الغواصات في هذا الطراز، وتم بناء الغواصة بترسانة شركة "تيسين كروب" بمدينة كيبل الألمانية.

صحيفة معاريف

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الغواصات الألمانية التى ستحصل عليها مصر ستنافس نظيرتها الإسرائيلية، حيث أن تل أبيب تعاقدت مع الشركة نفسها لبناء غواصات مماثلة.\

وأكدت الصحيفة العبرية، أنه ليست إسرائيل فقط فى المنطقة التى تشترى أسلحة ثقيلة بل أن مصر استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية من رفع مستوى قدراتها بشكل كبير، وتضع نصب أعينها التطور الكبير الذى يقوم به الجيش الإسرائيلى.

و قالت الصحيفة أن الغواصة 2091400، ثاني غواصة من بين صفقة لـ4 غواصات ستأتى إلى مصر وفقا لجدول زمنى محدد مسبقًا، مشيرة إلى أنه كان قد كشف مؤخرًا، مساهمة كلا من الإمارات وإيران فى الشركة الألمانية المصنعة لتلك الغواصات.

يدعوت أحرنوت

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الغواصة التى بنيت فى أحواض شركة" تايسين كروب" الالمانية ستشكل قفزة إضافية وتكنولوجية إلى الأمام بالنسبة للقوات البحرية المصرية، وستعزز القدرة على الدفاع عن أمن مصر القومى والتعامل مع التحديات والتهديدات المختلفة التى قد تضر بأمن سواحل مصر ومياهها الاقليمية، وأضافت الصحيفة أن البحرية المصرية، تبنى قدرات عسكرية ضخمة خلال الفترة الأخيرة.

قناة "i24news" الإخبارية الإسرائيلية

ذكرت قناة "i24news" الإخبارية الإسرائيلية، أن صفقة الغواصات تتعلق بشراء مصر 4 غواصات من الشركة الألمانية، وهى نفس الشركة التى تبيع الغواصات من طراز "دولفين" لسلاح البحرية الإسرائيلية، وقد تسلمت مصر من الصفقة غواصتين.

وقالت القناة أن هناك مخاوف من التسليح المصري الكبير يناقش داخل الكنيست الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات من البرسا