اعلان
اعلان

أسماء المرشحين المحتملين لتولي المؤسسات الصحفية القومية

الكاتب الصحفى كرم جبر
كتب : أهل مصر

وضعت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، عددًا من المعايير التى سيتم اختيار رؤساء تحرير ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية بناء عليها وعلى رأسها الكفاءة المهنية والخبرة والقدرة على التواصل مع جميع الصحفيين ولم شمل الصحفيين.

وتردد خلال الفترة الماضية اسم الكاتب الصحفى أشرف العشرى لمنصب رئيس تحرير جريدة الأهرام.

وتداول عدد من الأسماء المرشحة لمناصب رؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات القومية، ومن بين المرشحين لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة الأهرام عبد المحسن سلامة، وأحمد مختار ومحمد فايز، إلا أن نسبة اختيار "سلامة" لهذا المنصب تفوق الغير بنسبة ٩٨٪.

وفى مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر، ترددت أسماء عدد من المرشحين لمنصب رئيس مجلس الإدارة من بينهم الكاتب الصحفى إبراهيم أبوكيلة وكيل نقابة الصحفيين، ومن بين المرشحين لمنصب رئيس تحرير جريدة الجمهورية عبد الرازق توفيق، كما تداول اسم الكاتب الصحفى على حسن لتولى رئاسة إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط.

فيما تداول خلال الفترة الماضية أسماء عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وعدد من الشباب لتولى رئاسة إصدارات داخل مؤسساتهم، ومن بينهم محمد شبانة المرشح لرئاسة تحرير الأهرام الرياضى، وخالد ميرى وإسلام عفيفى المرشحان لرئاسة إصدارات داخل مؤسسة أخبار اليوم، ومجدى سبلة وأحمد أيوب وخالد ناجح مرشحون لرئاسة إصدارات داخل دار الهلال.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر أن هناك اتجاهًا داخل الهيئة الوطنية للصحافة على التجديد للكاتب الصحفى ياسر رزق لرئاسة مجلس إدارة أخبار اليوم، والتجديد للمهندس عبد الصادق الشوربجى لرئاسة مجلس إدارة روزاليوسف.

وقال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الأيام المقبلة ستشهد التوافق على الأسماء المرشحة لرئاسة مجالس الإدارة والتحرير، بين الهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى للإعلام، موضحًا أن الهيئة ستعقد اجتماعًا الاثنين المقبل لمناقشة الترشيحات.

وأضاف جبر أن الهيئة ستعلن أسماء رؤساء مجالس إدارة وتحرير المؤسسات الصحفية القومية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إقرارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل